الرئيسية / Uncategorized / وقفة إحتجاجية لأرباب سيارة الأجرة الكبيرة يطالبون بإقالة رئيس دائرة الخميسات+صور

وقفة إحتجاجية لأرباب سيارة الأجرة الكبيرة يطالبون بإقالة رئيس دائرة الخميسات+صور

نظم أرباب وسائقي سيارة الأجرة الكبيرة والنقل المزدوج بالخميسات وقفة إحتجاجية صباح اليوم الجمعة 19 من فبراير الجاري، امام مقر دائرة الخميسات.
وحسب مصادر محلية ان المحجتين قررو تنظيم وقفة إحتجاجية بعد تقدمهم الى رئيس دائرة الخميسات ورئيس المجلس القروي سيدي علال المصدر بمجموعة من الطلبات لتهيئ الطريق الرابطة بين بن الويدان وجماعة سيدي علال المصدر، فيما لم تلقى طلباتهم اية إتهمام لازيد من 4سنوات.


وكشفت مصادر محلية  ان هناك تواطئ بين قائد دائرة الخميسات و رئيس جماعة المصدر الذي يساعده في تضيق الخناق على منافسيه السياسين، الدين يترأسون قطاع النقل بالخميسات.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية ردا على ما اعتبره المحتجون سياسة للأبواب المغلقة وقمة في التسويف ونهج استراتيجية الوعود الكاذبة بهيكلة وإصلاح طريق بين الويدان وكذلك محاور بأيت يدين وايت أوريبل وايت عبو، وتعتبر هذه الطرق الاكثر هشاشة في الإقليم، حيث تسببت في اعطاب ميكانيكية مكلفة لسيارات النقل والسيارات العائلية، حسب ما افاد به احد المحتجين.

وفي تصريح ٱخر، قال سائق مهني، إن الوقفة الاحتجاجية هي مقصودة وتهدف الى تصفية حسابات سياسية التي وصفها بحرب التزكيات الإنتخابية، حيت اعتمد رئيس جماعة علال المصدر نهج سياسة التسفيه والأدن الطرشاء إتجاه مطالب المهنين وخاصة الدين يستعملون الخطوط الرابطة بين بن الويدان وايت يدين.

واضاف المتحدث ان هدا التضيق بمباركة قائد الدائرة الذي تجمعه مصالح شخصية مع الرئيس المنتخب حسب تصريحه.

فيما طالب أخرون بفتح تحقيق في الموضوع وإعفاء رئيس الدائرة لإنحيازه للرئيس مما يعتبر هدا السلوك غير قانوني خاصة ان الطريق شهدت حوادث سير خطيرة اسفرت عن هضر ارواح وإراقة دماء المواطنين على الطرقات كانت بسبب حسابات سياسية ضيقة.

جدير بالذكر ان الوقفة الإحتجاجية عرفت مؤازرة من الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان فرع الخميسات وفعليات نقابية وجمعوية لضمان مطالبهم التي من شأنها تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

زيادة ساروخية في اسعار زيوت المائدة تلهب مواقع التواصل الإجتماعي

عرفت أسعار زيت المائدة ارتفاعا كبيرا في الأيام القليلة الماضية، تراوحت نسبته ما بين 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!