الرئيسية / Uncategorized / ميمون شعران والقائد نعمان فيلالي شكير نمودج يقتدى به في محاربة كورونا بإقليم الخميسات

ميمون شعران والقائد نعمان فيلالي شكير نمودج يقتدى به في محاربة كورونا بإقليم الخميسات

الدولة الجديدة/مراد بلغازي

تواصل جماعة و قيادة أيت ميمون رفقة السلطة المحلية تطبيق القرارات الوقائية الصادرة عن وزارة الداخلية وبتعليمات من عامل عمالة الخميسات السيد منصور قرطاح تم العمل على اتخاد الإحترازات الإستباقية لمنع فيروس كورونا من اختراق الجماعة.

اذ عبأ المجلس الترابي لجماعة أيت ميمون في شخص رئيسه السيد ميمون شعران و كذا السلطة المحلية بأيت ميمون في شخص السيد نعمان فيلالي شكير قائد قيادة أيت ميمون و عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة كل الإمكانيات البشرية و اللوجستية التي رصدت لمواجهة خطر انتشار جائحة كورونا  حيث شنت حملات تطهير و تعقيم لكافة المرافق الإدارية بالجماعة.

بل و قامت طيلة يومه الأربعاء 20 يونيو 2020 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا حملة تعقيم شاملة لمجموعة من الدواوير التابعة لهذه الجماعة مستعينة في ذلك بأعوان تابعين لجماعة أيت ميمون و آخرين لشركةles deux domaines S. A. R.L  حيث تم  توفير جرار مزود بتجهيزات حديثة وخزان من سيعة 2000 لتر تم تعبئته لمرتين على التوالي زيادة على مضخات ميكانيكية محمولة على الضهر،

مما ادى الى استهلاك 4500 لتر من المعقم بأزقة و دواوير الجماعة يوم واحد مع القيام بحملة تحسيسية قادتها السلطة المحلية بواسطة مكبرات الصوت لحث الساكنة على الإلتزام بالحجر المنزلي وعدم مغادرة البيوت الا عند  الضرورة القصوى مع الحرص على ارتداء الكمامات الوقائية من فيروس كورونا

ورصدت  جريدتنا تفاعلا إيجابيا لهذه الخطوات الاحترازية التي كان لها الوقع المحسوس على الساكنة المحلية التي تجاوبت مع مختلف الإجراءات التي تم تطبيقها بهدف حماية الصحة العامة.
و لعل خطوات من هذا القبيل تدعونا لرفع القبعات عاليا كتحية للمجهودات الجبارة التي يقوم بها كافة المتدخلين بكل حرص تطبيقا للتعليمات المولوية لصاحب الجلالة الملك المعظم محمد السادس نصره الله لحماية الشعب المغربي.

كما ان جماعة أيت ميمون استطاعت تقلد الصفوف الاولى في حسن تدبير هذه المرحلة الصعبة إذ أصبحت بفعل العمل الجاد و المسؤول أيقونة داخل الجماعات القروية يقتدى بها في التنزيل السليم و الاجرأة الفعلية لكافة المقتضيات الإحترازية المتعلقة بالجانب الوقائي من جائحة كوفيذ 19.
   اذ ان الإحصائيات الوطنية بلغت 7133 اصابة     بفيروس كورونا المستجد الى حدود اليوم فيما لم تسجل اية اصابة بالجماعة،

وهدا راجع الى التنزيل السليم للتعليمات التي اصدرتها وزارة الداخلية والتفاعل الجدي للمواطنين داخل قيادة ايت ميمون.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!