الرئيسية / Uncategorized / مندوبية الصحة بالخميسات تستدعي سائقي الطاكسيات لإجراء فحوصات فيروس كورونا

مندوبية الصحة بالخميسات تستدعي سائقي الطاكسيات لإجراء فحوصات فيروس كورونا

الدولة الجديدة/ادريس بخريس

شرعت المندوبية الإقليمية للصحة بالخميسات في استقبال الأفواج الأولى من سائقي سيارات الأجرة من صنفي “أ” و”ب” لإجراء فحوصات، وأخذ عينات مخاطية منهم، وعرضها على التحليل المخبري.
وتوصل عدد كبير من أرباب وسائقي الطاكسيات باستدعاءات، من أجل الالتحاق بهذه المراكز، التي تشرف عليها أطر صحية مكلفة بأخذ العينات وإجراء الفحوصات الأولية وضعتها وزارة الصحة رهن إشارة وزارة الداخلية، المشرفة على القطاع.
وقال أصحاب طاكسيات بالخميسات إنهم توصلوا بإشعارات من أعوان السلطة يطلبون منهم الالتحاق، ابتداء من بداية الأسبوع الجاري بالمستشفى الإقليمي بالخميسات لأخذ العينات والخضوع إلى فحوصات طبية.
وأكد هؤلاء أن الأعوان طلبوا منهم اصطحاب وثائقهم الشخصية، والخاصة بالسيارات.
وحسب معلومات استقتها “الدولة الجديدة”، فإن العملية تندرج في إطار الترتيبات الأولية لرفع الحجر الصحي والسماح للمواطنين، في الأيام المقبلة، باستعمال وسائل النقل العمومية في شروط صحية، والتنقل داخل الإقليم.

وكشف مصدر الدولة الجديدة انه تم إجراء خلال تلاتة ايام الماضية أزيد من 470 تحليلة مخبرية لسائقي سيارة الأجرة الكبيرة التابعة لإقليم الخميسات. فيما ستشرع ابتداءا من يوم الغد الخميس في استقبال سائقي سيارات الأجرة الصغيرة وذلك راجع للإجراءات المتخدة لعدم تفشي فيروس كورونا والتعليمات التي تلقتها عمالة الخميسات من أجل الإستعداد لرفع التدريجي للحجر الصحي بالإقليم مع إستمرارية حالة الطوارئ
واضاف المصدر داته ان جميع التحاليل المعمولة للسائقين جاءت سلبية في انتظار نتائج سائقي سيارات الأجرة الصغيرة.
واردف المصدر انه من المنتظر بعد انهاء التحاليل المخبرية لسائقي وارباب سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة استدعاء اصحاب المحالات التجارية للخضوع لتحاليل كوفيذ 19

وأثار هذا الأمر ارتياحا في صفوف سائقي سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة وعند عامة المواطنين.

الذين اعتبروا أن الخطورة التي اقدمت عليها المندوبية الإقليمية بتعليمات من عامل عمالة الخميسات خطورة إجابية لتأكد من عدم وجود الفيروس بين المهنين بحكم انهم الفئة الأكتر اختلاطا مع الساكنة.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

سيدنا عيسى كيقول ” من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر”، هادشي لي غادي تكون كتقول بمن الكوميسير ديالنا

سيدنا عيسى كيقول ” من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر”، هادشي لي غادي تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!