الرئيسية / Uncategorized / مندوبية الصحة بالخميسات تباشر عملية تلقيح الأطر الطبية ضد فيروس كورنا

مندوبية الصحة بالخميسات تباشر عملية تلقيح الأطر الطبية ضد فيروس كورنا

الدولة الجديدة/إدريس بخريس

تم أمس الخميس 28 يناير الجاري، تقديم الجرعات الأولى من لقاح كورونا للأطر التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بالخميسات، بعد الخضوع للتدابير المتبعة في إطار بروتوكول ما قبل وبعد تلقي اللقاح.

وشملت العملية الأولى مجموعة من المشرفين على مصحة كوفيد بالمستشفى الإقليمي بالخميسات، وعدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية التابعة للمندوبية العاملين في الصف الأمامي لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتهم الفئات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى، مهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، ويتعلق الأمر، كذلك، بالأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، وفي مرحلة أولى، المناطق الأكثر عرضة لمعدلات مرتفعة من العدوى.

وتشكل الحملة الوطنية للتلقيح فرصة حقيقية لمواجهة الجائحة، حيث تطمح إلى بلوغ تغطية نحو 80 في المائة، كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية وعودة إلى الحياة العادية.

ووفق وزارة الصحة، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية “www.liqahcorona.ma” أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

زيادة ساروخية في اسعار زيوت المائدة تلهب مواقع التواصل الإجتماعي

عرفت أسعار زيت المائدة ارتفاعا كبيرا في الأيام القليلة الماضية، تراوحت نسبته ما بين 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!