الرئيسية / Uncategorized / مصدر طبي يكشف عدد الملقحين ضد كورونا بإقليم الخميسات وشنو وقع ليهم بعد اللقاح

مصدر طبي يكشف عدد الملقحين ضد كورونا بإقليم الخميسات وشنو وقع ليهم بعد اللقاح

 

كشف مصدر طبي بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات أنه جرى تلقيح ازيد من 6 الآلاف شخص ضد كورونا المستجد بإقليم الخميسات إلى حدود مساء اول امس الخميس 4 فبراير الجاري.

وأبرز المتحدث ذاته، أن انطلاق حملة التلقيح تجري في أفضل الظروف وتمضي قدما بكل سلاسة، ودون تسجيل اي اعراض جانبية، مضيفا أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية، حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق مناعة لجميع مكونات الشعب المغريي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80% من السكان)، وتقليص تم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس قي أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وتسهدف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بإقليم الخميسات، حوالي 383 الف مواطن، من 48 محطة للتلقيح على المستوى الحضري والقروي و 112 وحدة متنقلة.

واكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات في تصريح ل “الدولة الجديدة” أن عملية التلقيح ضد وباء كوفيد-19 على مستوى إقليم الخميسات، التي انطلقت الاسبوع الماضي، تمر في أحسن الظروف.

وتابع المسؤول، أن هذه العملية الهامة تتم في أجواء عادية حيث يتم استقبال المستفيدين من قبل طاقم طبي وتمريضي، وبعد التأكد من خلوهم من اي مانع لتلقي التلقيح يتقلى المستفيد جرعة التلقيح الأولى الخاصة به، ويمكث بعدها حوالي 15 دقيقة تحت المراقبة الطبية، وبعد ذلك يسمح له بالانصراف في انتظار موعد الجرعة الثانية من اللقاح التي تعتبر ضرورية كي يكون المستفيد تلقى تلقيحه كاملا.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت..

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت.. واش هادي بداية انفراج سياسي وحقوقي كيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!