الرئيسية / Uncategorized / مديرية التعليم بالخميسات تبادر في إجراءات مشددة للحد من كورونا بتيفلت

مديرية التعليم بالخميسات تبادر في إجراءات مشددة للحد من كورونا بتيفلت

الدولة الجديدة/مراد بلغازي

بعد القرار الصادر عن السلطات الأمنية والصحية بإغلاق مداخل و منافد مدينة تيفلت وإغلاق جميع الفضاءات والساحات العمومية بسبب الإرتفاع الغير المتوقع لعدد الإصابات بكورونا،باشرت المديرية الإقليمية للتربية التعليم بالخميسات على تطبيق اجراءات مشددة ومجموعة من التدابير الوقائية بعدد المؤسسات التعليمية بتيفلت.

وفي تصريح للمدير الإقليمي للتربية والتعليم بالخميسات، قال السيد “خالد زروال” ان المديرية تتبابع بشكل دائم الوضع الوبائي بالإقليم وخاصة تيفلت بعد الإرتفاع المقلق في حالة الإصابات بكورونا خلال الأسابيع الماضية.

واضاف المتحدت انه بعد تسجيل حالات مؤكدة لبعض اسر وأولياء الأمور التلاميذ المتمدريسن ببعض المؤسسات التعليمية بيفلت  تم اخضاع كل التلاميذ المتمدرسين بلك المؤسسات للتحاليل المخبرية، وإغلاقها الفصول لمدة 14 عشر يوما، رغم سلبية كل النتائج للتلاميد والمدرسين، واعادة تعقيم الفصول الدراسية للحد من إنتشار الفيروس.

واضاف زروال ان الواجب يحتم الأخذ بعين الاعتبار استمرار الدراسة  بباقي الفصول واستفادة التلاميذ من دروسهم بعدما اختاروا أولياء أمورهم التعليم الحضوري مع الحفاظ على صحة وسلامة المتمدرسين والأطر التعليمية والتربوية،

واكد المدير الإقليمي على ان  التلاميذ الذين يقطنون في الأحياء ومحيط البؤر تم توقيفهم عن متابعة الدراسة عن قرب  الى حين استقرار الوضع الوبائي بهذه المناطق وسيتم تعويضهم عن كل الدروس السابقة.

وختم خالد زروال ان المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بالخميسات تشتغل بشكل متواصل مع مندوبية الصحة والسلطات المحلية والأمنية للحفاظ على سلامة المواطنين والتلاميذ من الإصابة بالفيروس. وعلى المواطنين وأولياء امور التلاميذ المساهمة في كسب رهان القضاء على الوباء الذي اصاب العالم بأسره.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!