أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ما لا تعرفه عن حبوب الشرقاوي مدير البسيج المغربي

ما لا تعرفه عن حبوب الشرقاوي مدير البسيج المغربي

ولد المدير الجديد للبسيج حبوب الشرقاوي سنة 1958 في منطقة امزاب دائرة بن أحمد إقليم سطات، حيث تابع دراسته الابتدائية والثانوية في نفس الإقليم.
وقال مدير البسيج حبوب الشرقاوي في حوار خاص، إنه في بداية مساره المهني تولى عدة مناصب، حيث لم يكمل دراسته الجامعية بسبب دخوله وظيفة سلك الشرطة، وفي سنة 1983 اجتاز أول مباراة لمفتشي الشرطة بنجاح.
وزاد قائلا إنه حصل على تدريب في المعهد الملكي للشرطة، وبعدها اجتاز مباراتي ضباط وعمداء الشرطة بنجاح، حيث تم تعينه في منطقة بن مسيك سيدي عثمان إلى حين سنة 1992، وتم اختياره للالتحاق بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وأكد حبوب الشرقاوي على أنه ظل يعمل في الشرطة القضائية من سنة 1992 إلى غاية سنة 2015، وبعد إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تم تعينه مباشرة في المكتب المركزي للأبحاث القضائية.
وأضاف مدير البسيج أن على مستوى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تولى عدة مناصب منها مفتش، مفتش ضابط، ضابط عميد شرطة، عميد شرطة ممتاز، عميد إقليمي، وحاليا برتبة مراقب عام.

وتابع قائلا أنه اشتغل في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث تولى عدة مهام اختصاصها وطني، حيث تلقى عدة دورات تكوينية على مستوى المعهد الملكي للشرطة، وداخل المملكة وخارجها في إطار التعاون الأمني الجاري به العمل.
وأردف حبوب المالكي أنه في سنة 2005 تم تعينه رئيس المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، حيث ظل يزاول مهام الرئيس الوطني لمكافحة الإرهاب الى حدود سنة 2015، ليلتحق بعد ذلك بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وأشار الى أنه في سنة 2020 نهاية شهر يناير، تم تعينه من طرف المدير العام لمراقبة التراب الوطني، مديرا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية برتبة مراقب عام.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

ساكنة دوار الضابة دائرة الرماني يطردون النائب البرلماني رحو الهلع..

طردت ساكنة دوار ” الضاية” بمرشوش- دائرة الرماني، الأربعاء، النائب البرلماني عن دائرة تيفلت الرماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!