الرئيسية / Uncategorized / كورونا تدفع وزارة التضامن لإطلاق رعاية خاصة للمسنين والأشخاص في وضعية إعاقة

كورونا تدفع وزارة التضامن لإطلاق رعاية خاصة للمسنين والأشخاص في وضعية إعاقة

الدولة الجديدة/ مراد بلغازي

اطلقت وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية المساواة والأسرة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، بلاغ رسمي يومه الجمعة الموافق للعاشر ابريل الجاري يخصوص المرحلة التانية من عملية السلامة” لدعم الأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة بإعتبارهم الفئة الإجتماعية الأكتر عرضة للخطر بسسب جائحة فيروس كورونا المستحد “كوفيذ 19
وقال البلاغ انه تم اتخاد هده الخطوة من اجل توفير ” عدة السلامة” للنظافة والوقاية من فيروس كورونا المستجد في مؤسسات الرعاية الإجتماعية في كل من الرباط والدار البيضاء وفاس وطنحة في هده المرحلة.

وذلك لتدبير وتعزيز الحفاظ على صحة هده الفئة الإجتماعية لتقديم الرعاية والدعم الأساسين بشكل يلائم إحتياجاتها الجديدة في سياق جائحة فيروس كورونا.
كما تحدد حسب البلاغ مجموعة من التدابير الواحب اتباعها للوقاية من الفيروس.

كما انه سيصاحب توفير عدة السلامة بث ونشر على نطاق واسع مجموعة من الوصالات التحسيسية الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، و حاجيات تناسب الأشخاص المسنين.
وذكر البلاغ ان عملية السلامة التي اطلقت في اوائل ابريل، دعما لتدابير الحكومة المغربية الرامية الى التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، كانت قد اعطت الأولوية في مرحلتها الاولى للنساء الحوامل والمهنيين الصحيين، ولاسيما المولدات، وتستهدف الخطوات اللاحقة الفئة الإجتماعية المعرضة للخطر كنساء ضحايا العنف والمهاجرين والسجناء وخاصة منهم النساء الحوامل وذلك بعدة مناطق بالمغرب

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

الأندلسي: “لقاحات المغرب” غير صالحة وتدبير الحكومة لأزمة كورونا كارثي

في حوارات اجراها عبد الجبار الأندلسي، الباحث في علم البيولوجيا الطبية بجامعة شيكاغو، مع منابر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!