الرئيسية / Uncategorized / فيدرالية اليسار تتهم رئيس جماعة تفلت بمباشرة حملة انتخابية قبل اوانها”بلاغ”

فيدرالية اليسار تتهم رئيس جماعة تفلت بمباشرة حملة انتخابية قبل اوانها”بلاغ”

دعت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بتيفلت، السلطة المحلية لـ”التدخل العاجل لوقف ممارسات رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيفلت، المتمثلة في عقد لقاءات رسمية في منزله الخاص عوض مقر الجماعة الترابية تيفلت”.

 وحسب البلاغ الذي توصلت به “الدولة الجديدة”  شدد على ضرورة “تطبيق القانون والمساهمة في تخليق الحياة السياسية والعمومية في مدينتنا وفي بلادنا”، منددا بـ “استمرار عقد رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيفلت وبشكل يومي لمجموعة من اللقاء ات الرسمية في منزله الخاص، والتي لا تحترم التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المعنية في بلادنا جراء الحالة الوبائية، عوض عقدها في مقر جماعة المدينة”.

وأشار البلاغ الصادر عن رفاق منيب بتيفلت، الى أن وتيرة عقد هذه التجمعات بمنزل رئيس جماعة تيفلت ارتفع منسوبها خصوصا مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث “نعتبرها حملة انتخابية سابقة لأوانها”، على حد تعبير البلاغ.

واعتبر بلاغ الهيئة المحلية لـ”الرسالة”، أن “ممارسة عبد الصمد عرشان لمهامه بمنزله الخاص، نقصد بها توزيع تصاميم البناء على ساكنة الحي الصفيحي (دوار دراعو) وذلك عشية الدورة العادية لشهر فبراير 2020 تحت تغطية إعلامية وفي إطار رسمي وبحضور أعضاء المكتب المسير”.

وأكدت الهيئة السياسية ذاتها، على أن “هذا السلوك أثار نقاشا داخل المجلس الجماعي بين الأغلبية المسيرة والمعارضة، على اعتبار أن العمل البرلماني “لا يزاول داخل البيت بل داخل مؤسسة البرلمان عبر طرح الأسئلة أو استقبال المواطنين/ات في قاعات مجلس النواب أو بالمكاتب الخاصة بالنواب البرلمانيين”.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت..

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت.. واش هادي بداية انفراج سياسي وحقوقي كيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!