الرئيسية / Uncategorized / فاس وطنجة من المدن المتصدرة لمعدلات الإصابة بكورونا

فاس وطنجة من المدن المتصدرة لمعدلات الإصابة بكورونا

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، بأن معدل الإصابة التراكمي لفيروس كورونا على الصعيد الوطني بلغ 72 اصابة لكل ألف نسمة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإن معدل الإصابة التراكمي يختلف حسب المدن، إذ توجد مدينة فاس على رأس معدلات الإصابة حيث أصيب بها في آخر 24 ساعة 16 شخصاً من كل مائة ألف نسمة.

تأتي مدينة طنجة في المرتبة الثانية بعدما كانت تتصدر المدن المسجلة لأكبر نسبة من حيث معدلات الإصابة، إذ أصيب بها 13 شخصا في كل مائة ألف نسمة، ثم الرشيدية حيث أصيب 6 أشخاص في كل مائة ألف نسمة، وتمارة بـ 4 إصابات في كل مائة ألف نسمة، ثم مراكش وبني ملال بـ 3 إصابات لكل منهما في كل مائة ألف نسمة.

ولأول مرة، سجل المغرب 19 حالة وفاة في ظرف يوم واحد، وهو مؤشر مقلق حسب التصريح
الصحافي الذي ادلى به وزير الصحة، خصوصا أن الوفيات سجلت في مدن لم يسبق لها أن شهدت وفيات من قبل.

ودائماً، توجد مدينة طنجة في قائمة عدد الوفيات اليومية لتسجل 8 وفيات جديدة، ثم 3 في كل من الدار البيضاء ومراكش، و2 بفاس، ووفاة واحدة في كل من الرباط وتطوان والحسيمة.

وعلى مستوى التوزيع الجغرافي للإصابات، فقد سجلت جهة فاس مكناس 225 حالة؛ منها 201 بفاس، و13 بمكناس، و4 بإفران، و3 بصفرو، و2 بمولاي يعقوب، وحالة واحدة في كل من تازة وتاونات.

طنجة تطوان الحسيمة سجلت 180 حالة؛ منها 154 بطنجة، و10 بتطوان، “م 5 بالمضيق الفنيدق و5 بالحسيمة، و3 بوزان، وحالة واحدة في كل من العرائش والشاون.
فيما أفرزت جهة الدار البيضاء سطات 89 حالة؛ منها 77 بالبيضاء، و12 ببرشيد.

أما جهة الرباط سلا القنيطرة فقد سجلت 54 حالة؛ 30 بتمارة، و9 في كل من الرباط وسيدي قاسم، و2 في كل من سيدي سليمان والخميسات وسلا.

جهة مراكش آسفي نالت 44 إصابة كلها بمراكش. وسجلت جهة درعة تافيلالت 33 حالة؛ منها 24 بالرشيدية، و5 بتنغير، و2 بميدلت، و2 بورزازات. ثم جهة بني ملال خنيفرة بـ 20 حالة؛ منها 17 ببني ملال، و3 بأزيلال.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

المشاورات الإنتخابية تفضح عجز الأحزاب

الدولة الحديدة:متابعة أخفقت الأحزاب في استقطاب الكفاءات والأطر، التي فضلت الهجرة إلى الخارج، لغياب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!