الرئيسية / Uncategorized / غرفة المشورة ترفع من غرامة دنيا وإبتسام باطمة وتأمر ب

غرفة المشورة ترفع من غرامة دنيا وإبتسام باطمة وتأمر ب

الدولة الجديدة/مراكش

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف  لمدينة مراكش صباح امس الاثنين منع المغنية المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة من السفر ومغادرة التراب الوطني، مع تحديد كفالة مالية جديدة لكل واحدة منهما.

حيت قررت غرفة المشورة  الرفع من الكفالة المالية المفروضة على الشقيقتين باطما، لتبلغ 50 مليون سنتيم لدنيا بطمة و30 مليون سنتيم لابتسام بطمة، ومتابعتهما في حالة سراح، على خلفية تورطهما  في ملف “حمزة مون بيبي”. ويأتي قرار الغرفة بعد الطعن بالاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة ضد قرار قاضي التحقيق


الذي قرر متابعة إبتسام ودنيا باطنة في حالة سراح وخفض الكفالة الى 30 مليون سنتيم لدنيا و10 مليون لإبتسام وعدم حجز جواز سفرهما بعدما كان قرار النيابة العامة احالتهم على قاضي التحقيق لإجراء تحقيق إعدادي في القضية وان يتخد تدابير المراقبة القضائية اداء كفالة 50 مليون سنتيم لكل واحدة من المتهمات وسحب جواز سفرهما قصد عدم مغادرة التراب الوطني الى حين البث في القضية.

وتتابع دنيا بطمة وشقيقتها بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”. كما اتهمت النيابة العامة دنيا وشقيقتها بارتكاب أفعال “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والمشاركة في النصب والتهديد”.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!