الرئيسية / Uncategorized / عون سلطة يعتدي على صحفي امام السلطات المحلية

عون سلطة يعتدي على صحفي امام السلطات المحلية

الدولة الجديدة/مراد بلغازي

في الماضي كانت مهنة الصحفي أو مهمة المراسل الصحفي تقتصر فقط على نشر الخبر ، وبتطور التكنولوجيا وتنوع طرق التحايل وجد الصحفي او المراسل نفسه أمام مواقف فرضت عليه إبداء الرأي ولم لا النبش لكشف الحقيقة كما هي للمتلقي .
فالفضول وحب الاستطلاع ميزتان يتميز بهما الصحفي أو المراسل الناجح فبدونهما فلا مهنة للصحفي ولا مهمة للمراسل ، فالصحفي يمارس مهنته التي درس من أجلها ، والمراسل يمارس مهمة في غالب الأحيان تكون هواية ، فالفضول يوصل لمعرفة الحقيقة و أصبح كلاهما يتمتع بحاسة سادسة لكل الأمور الجوهرية والأساسية ،فاختلاف الرأي ينجم عنه مشاحنات عديدة وحسابات قد تصل إلى حد الانتقام ، وما يرعب ويرهب الساسة والمنتخبون هو كشف الحقيقة ومعرفة خبايا الأمور ، والصحفي او المراسل الناجح هو من يصل إليها رغم خطورة ذلك .
وما وقع للزميل كمال الشرقاوي المعتمد من جريدة “اش واقع تيفي” ليلة امس الجمعة على يد عون سلطة بحي الوفاق بمدينة تمارة يعد شطط واضح في استعمال السلطة ومنع إعلامي من مزاولة مهام ينظمها القانون.
وقع هدا عندما بادر الزميل كمال الشرقاوي لأخد صور وتصريحات ساكنة دوار صحراوة عند تنظيمهم لوقفة إحتجاجية في ساحة المسيرة الا انه تفاجأ بعون سلطة “مقدم” يمنعه من التصوير ومحاصرته قبل توجيه ضربات متتالية على مستوى الرأس مما سبب في سقوط الكاميرة وكسر باقي المعدات.
هدا التصرف الغريب يعدينا الى سنوات الجمر والرصاص الذي قطعت معه الدولة المغربية بعد تقلد صاحب الجلالة الملك محمد السادس كرسي العرش ومسك وزمام الأمور معتمدا السير بالمغرب نحو دولة ديمقراطية منفتحة على وسائل الإعلام وحرية الرأي وترسيخ مفهوم حرية الإنسان والحفاظ على كرامة المواطن.
جدير بالذكر ان ما قام به المقدم اتجاه الزميل كمال الشرقاوي كان امام انظار قائده الذي لم يحرك ساكنا كما انه خاطب الزميل كمال الشرقاوي عندما طالب منه الأخير  التدخل وحمايته من المقدم اجابه برد غير متوقع

“بناتكم سير دعيه” مما يجعل القائد ايضا في محل الشكوك…..

و عليه فقد قررت جريدة ” آش واقع ” متابعة عون السلطة و القائد قضائيا و اتباع كل الخطوات القانونية للحفاظ على كرامة كل صحفي بربوع الوطن.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

حادثة سير مميتة بالطريق السيار الرابطة بين منطقة ايت مالك والخميسات

لقت شابة في العقد التاني من عمرها حتفها مساء يوم الثلاثاء 19 يناير الجاري، بالطريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!