الرئيسية / Uncategorized / عملية الطعون في اللوائح الإنتخابية تستنفر وزارة الداخلية

عملية الطعون في اللوائح الإنتخابية تستنفر وزارة الداخلية

أعلنت مصالح وزارة الداخلية حالة استنفار في لجان إقليمية، بعد توصلها بتقارير عن اتهامات إغراق سجلات المصوتين باسم هيأة الغرف المهنية في اللوائح الانتخابية الجاري وضعها، استعدادا لاستحقاقات السنة الجارية.

وحسب مصادر إعلامية” أن سلطات الوصاية، توصلت بشكايات لمهنيين استدعت إجراء عمليات إعادة افتحاص للوائح المنجزة، من أجل الوقوف على حقيقة خروقات مثارة في عدة جهات، خاصة في الخميسات وتيفلت و العاصمةالرباط.

ولم تمض إلا أسابيع قليلة عن بدء إيداع الجداول التعديلية المؤقتة، المتضمنة للقرارات الجديدة، بمكاتب السلطات الإدارية المحلية التابعة لها مقر الدوائر أو الفروع الانتخابية، ومقرات الغرف المهنية، حتى بدأت مطالب الافتحاص تفد على الجهات المختصة، كما هو الحال في الخميسات، إذ أمر الوالي اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة بتشكيل لجنة للبحث في ما يروج بخصوص اغراق اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، بهدف إجراء التحقيقات وترتيب الجزاءات القانونية والادارية المتطلبة في حق المتلاعبين.
من جهتها سارعت الداخلية في بلاغ لها، إلى القول بأن الطلبات والشكاوى ستعرض على اللجان المختصة قصد دراستها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها، خلال اجتماعاتها التي ستعقدها ما بين 10 و14 فبراير 2021

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت..

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت.. واش هادي بداية انفراج سياسي وحقوقي كيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!