الرئيسية / Uncategorized / عامل عمالة الخميسات في زيارة تفقدية لأماكن اجراء إمتحانات البكالوريا +صور

عامل عمالة الخميسات في زيارة تفقدية لأماكن اجراء إمتحانات البكالوريا +صور

الدولة الجديدة/بلغازي

في اطار الإستعدادات الإسثتنائية التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لإجراء إمتحانات الباكلوريا برسم سنة 2019.2020   قام عامل عمالة الخميسات السيد منصور قرطاح صباح اليوم الأربعاء 24  يونيو  بزيارة تفقدية للأمكان المخصصة لإحتضان مجريات الإمتحان الوطني لتلاميد الباكلوريا مرفوق بالمندوب الإقليمي للتربية والتعليم وفعليات مدنية وعسكرية.

ووقف عامل الاقليم والوفد المرافق له على التدابير الوقائية والقبلية واللوجستيكية التي تم اتخاذها حتى تمر هذه الامتحانات في أحسن الظروف بالإضافة الى تدابير البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية المتخذة بالقاعة المغطاة التي تمت تهيئتها من قبل المندوبية الإقليمية للتربية الوطنية بالخميسات.
فيما قام المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالخميسات على تقديم الشروحات اللازمة لعامل الإقليم التدابير المتخذة لاجراء الامتحانات في ظروف تشملها الاحتياطات وشروط السلامة للممتحنين،

وفب تصريح للمندوب الإقليمي للتربية الوطنية بالخميسات كشف أن العدد الاجمالي للمترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا هذه السنة يصل 4286 رسميون و 2300 أحرار،مضيفا أن عدد مراكز الامتحانات بالنسبة للمترشحون الرسميون يصل الى 21 مركز،فيما يصل عدد المراكز بالنسبة للمترشحين الأحرار الى 24 مركز.

واضاف انه ،ستجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا يوم التالت والرابع من شهر يوليوز القادم  بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل،  اما عند القطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية  سيكون من 6 الى 8 يوليوز القادم.


واردف المتحدث ان الوزارة ستقتصر على امتحان الثلاميذ هذه السنة حصريا على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وسيتم الإعلان عن النتائج في 15 يوليوز 2020

فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من يوم 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!