الرئيسية / Uncategorized / عامل الحوز: لم يعد امامي دواء من غير الكوي لعلاج ورم pjd

عامل الحوز: لم يعد امامي دواء من غير الكوي لعلاج ورم pjd

الدولة الجديدة/مراد بلغازي

بناء على الفصل 72 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14، نهج رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز مسطرة حل المجلس الجماعي لأيت أورير، الذي يرأسه حزب العدالة والتنمية، بعد عجزه عن إيجاد توافق مع ممثلي باقي الأحزاب بنفس المجلس وبشكل خاص نوابه المباشرين.

بعد مرور اكتر من اربع سنوات على البلوكاج المفتعل من طرف المعارضة التي اصبحت لها الأغلبية داخل المجلس رفضها التصويت على برمجة المشاريع  التي ساهمت في تعثر التنمية بالجماعة وتأتر مصالح المواطنين.

 جعل رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز اللجوء الى المساطر القانونية وإحالة الملف على المحكمة الإدارية بمراكش بعد محاولات متعددة قام بها لإيجاد حل توافقي بين مكونات المجلس لكن بدون جدوى

 جدير بالذكر ان حالة جماعة ايت سيبرن إقليم الخميسات تطابق حالة  مجلس ايت ورير حيت استطاعت معارضة مجلس ايت سيبرن  فرض نفسها ورفض التصويت عن الميزانية  جعل الرئيس شديد في موقف ضعيف بفقدانه لأغلبية الأعضاء

ورغم تدخل عامل إقليم الخميسات ما بين الأغلبية المفقودة للمكتب المسير والمعارضة التي اصبحت تتحكم في زمام الأمور لإيجاد حل توافقي. 

لاتزال دار لقمان على حالها.
هل من الممكن ان يسلك عامل إقليم الخميسات مسطرة احالة ملف مجلس ايت سيبرن على المحكمة الإدارية بالرباط كما فعل عامل إقليم الحوز!

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

مواطنون يمتنعون عن البقاء بمنازلهم ويقمون صلاة التراويح

في ثاني أيام رمضان، اندلعت، مساء الخميس، مواجهات بين رجال الأمن، وعدد من المتظاهرين، المطالبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!