الرئيسية / Uncategorized / ضعف الحكامة تجعل من سد القنصرة سياحة محلية

ضعف الحكامة تجعل من سد القنصرة سياحة محلية

الدولة الجديدة/

في ظل إغلاق العديد من الوجهات السياحية بعدد من مناطق بالمغرب، يعرف سد الكنزرة الذي يبعد عن مدينة الخميسات بحوالي 49.6 كيلومتر،  توافد عدد مهم من المواطنين من مختلف مدن الجهة قصد السباحة و الاستجمام بحثا عن الهدوء والإستمتاع بخرير المياه والمناظر الجبلية بعيدا عن المدن وثلوثها.

 

حيث وقفة الدولة الجديدة هدا الاسبوع على حركة دؤوبة للمواطنين خصوصا الشباب الباحثين  عن موطئ قدم لنصب خيامهم مابين البحيرة الاصطناعية و جنبات المحطة الكهرومائية، قصد الاستمتاع بمياه السد النظيفة والظلال التي توفرها أشجار المنطقة.

في حين عبر سكان القرية عن رغبتهم في توسيع انشطتهم التجارية حتى يتمكنوا من تقريب خدماتهم لزوار المنطقة، بعدما انتعشت مداخيلهم قليلا بعد الكساد الذي اصاب المنطقة أثناء سريان الحجر الصحي، كما طالبوا بتأهيل القرية وجنبات السد حتى تصبح قبلة للسياح المحليين للرفع من عجلة التنمية المعطلة بالجماعة.

يشار الى ان جماعة الكنزرة تعد من المناطق المهمشة إجتماعيا و إقتصاديا بالاقليم، بالرغم من ان السد يعتبر أحد نقاط الجذب السياحية بالجهة، لكنه لا يتوفر على اي بنية تحتية تذكر حتى تقلع المنطقة اجتماعيا واقتصاديا وسياحيا.

 

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!