الرئيسية / Uncategorized / زيارة اليعقوبي للخميسات غير بريئة: الدولة الجديدة

زيارة اليعقوبي للخميسات غير بريئة: الدولة الجديدة

جريدة الدولة الجديدة

توصلت جريدة  “الدولة الجديدة” صباح يومه الخميس 15 من يناير الجاري،بأن السيد محمد اليعقوبي والي جهة الرباط يقوم بزيارة تعتبر الأولى بعد تنصيبه الى  مدينة الخميسات ،مرورا بسيدي علال البحراوي وتيفلت.

مصادرنا تفيد أن، الوالي اليعقوبي يتفقد حاليا مجموعة من الأحياء بالمدينة،خاصة حي السعادة احفور المعطي وحي عين لخميس،الذين يعيشون حالة من الفوضى والتهميش.

ومن المحتمل ،أن يقوم بزيارة للمستشفى الاقليمي ، بعد الحملة التي اطلقها نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي يدعون  الى تنظيم وقفة إحتجاجية امام المستشفى الإقليمي بالخميسات  يوم الجمعة 16 يناير  بسبب  الخروقات التي يعرفها هدا المرفق الصحي والكم الهائل للشكايات المتقدم  بها  من طرف الساكنة التي  اصبحت تعاني الأمرين عند ولوجها الى المستشفى الإقليمي بالخميسات،

 سوء الإستقبال  ونقص في الأطر والتجهيزات وفوضى خطيرة في تدبير المرفق الصحي كلها عوامل ساهمت في اخراج الساكنة للإحتجاج 

كما ان زيارة الوالي اليعقوبي ،ليست بريئة،ولا يمكن أن تدخل في خانة الأنشطة العادية للمسؤول الأول بالجهة،بل أكيد، ان هناك ما دفعه للزيارة والوقوف عن قرب، على بعض الخروقات والتجاوزات ومتابعة صور حية من التهميش والاهمال ،خاصة على مستوى تأهيل المدينة، وأزقتها التي لا زالت غارقة في الأوحال والأتربة ،بالاضافة الى تجاوزات أخرى ، كانت سبب غضبة وزير الداخلية لفتيت على مسؤولي

الإقليم

ترى،هل سيحرك الوالي المياه العاكرة بالخميسات المدينة وبعض الدوائر،التي ألفت الجمود؟ أم ستمر الزيارة كما مرت سابقتها للوالي مهيدية؟ أسئلة ستبقى عالقة حتى يظهر ما يكذبها في اقليم لم يرغب في تغيير جلدته ،ويقابل بالاهمال واللامبالاة من قبل المركز.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

الأندلسي: “لقاحات المغرب” غير صالحة وتدبير الحكومة لأزمة كورونا كارثي

في حوارات اجراها عبد الجبار الأندلسي، الباحث في علم البيولوجيا الطبية بجامعة شيكاغو، مع منابر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!