الرئيسية / Uncategorized / جمعية الإتحاد الرياضي بالقنيطرة تبرم إتفاقية شراكة مع جمعية الإغاثة الإنسانية بفرنسا

جمعية الإتحاد الرياضي بالقنيطرة تبرم إتفاقية شراكة مع جمعية الإغاثة الإنسانية بفرنسا

الدولة الجديدة/مراد بلغازي

عرف يومه الخميس 8 اكتوبر 2020، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية الإتحاد الرياضي USAC بالقنيطرة وجمعية الإغاثة الإنسانية الفرنسية بمدينة باريس Secours populaire français fédération de Paris، .

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون و تبادل الثقافات و التجارب بين القنيطرة وباريس، وذلك في إطار دعم مشروع رياضي اجتماعي يهدف الى تكوين الأطفال إناثا وذكورا في المجال الرياضي وإكتشاف مواهب الشابات و الشباب برياضة كرة القدم اضافة الى تنظيم دورات تكوينية وندوات حملات تحسيسية تحت شعار العقل السليم في الجسم السليم.

وفي حوار اجرته “جريدة الدولة الجديدة” مع الإطار ماجد حسني بصفته رئيس جمعية الإتحاد بالقنيطرة اكد على ان الإتفاق المبرم بين الجمعيتين يهدف الى تأهيل المجتمع وترسيخ مبدئ التواصل والتعاون بين جمعيات تضامنية اجنبية وجمعيات مغربية، وذلك في إطار محاربة التمثلات والطابوهات المتعلقة بكرة القدم النسوية وتمرير قيم ومبادئ سامية عبر ممارسة الرياضة.

واضاف  ماجد حسني  بأن الجمعية التي يترئسها  سبق لها الإشتغال في عدة مشاريع رياضية وثقافية بشراكة مع السفارة الفرنسية بالمغرب والمعهد الفرنسي بالقنيطرة.

وكشف المتحدث على ان منطقة المهدية بمدينة القنيطرة ستعرف مستقبلا مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية ، من أجل النهوض بمرحلة المغرب الجديد وراء السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

جدير بالدكر ان الإطار الرياضي ماجد حسني من مواليد مدينة الخميسات حاصل على عدة ديبلومات في مجال التدريب والإعداد البدني والتنشيط  الرياضي بداخل الممكلة المغربية وخارجها، كما أنه يشغل منصب أستاذ للتربية البدنية بالسلك الثانوي،و باحث عرضي في جامعة ابن طفيل تخصص ديداكتيك التربية البدنية وديداكتيك اللغة الفرنسية.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!