الرئيسية / Uncategorized / تلاميذ المؤسسات التعليمية يقاطعون الدراسة تضامنا مع الأساتدة المتعاقدين

تلاميذ المؤسسات التعليمية يقاطعون الدراسة تضامنا مع الأساتدة المتعاقدين

تزامنا مع الاضراب الذي دعا إليه الاساتذة أطر الاكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الاساتذة المتعاقدين”، أيام 22، 23، و24 مارس الجاري مع تنظيم أشكال احتجاجية اقليمية أخرى، خرج مجموعة من التلاميذ والتلميذات في مدن مختلفة في وقفات ومسيرات احتجاجية نصر لأساتذتهم.
وخرج التلاميذ صباح اليوم الاثنين 22 مارس الجاري، في عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة تاررودات، أكادير، الدار البيضاء، الخميسات بركان، تاونات والحسيمة، إلى جانب عدد من المدن المغربية الاخرى، احتجاجا على تعنيف الاساتذة والاستاذات خلال أيام 16 و17 مارس الجاري بالعاصمة الرباط.

“يا المخزن يا جبان .. الاستاذ لا يهان”، “هذا مغرب الله كريم .. لا صحة لا تعليم”، و”التعليم فين غادي .. فالخسران أحمادي”، هي شعارات من بين عشرات الشعارات التي صدحت بها حناجر التلاميذ المحتجين تضامنا مع الاساتذة الذين تعرضوا للتعنيف خلال مسيرة احتجاجية بالرباط دعت إليها “تنسيقية الاساتذة المتعاقدين”.

تبعا لذلك، أعلنت مجموعة من النقابات التعليمية الانخراط في الاضراب عن العمل الذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، من بينها النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية والادارة التربوية بجمعياتها الثلاث.
ومن جهة أخرى، وجهت اتهامات لتنسيقية “الاساتذة المتعاقدين”، بخصوص “تحريض التلاميذ على الاحتجلال لاستغلالهم في تصفية الحساباتها مع الحكومة والوزارة الوصية، ومن أجل الضغط عليها للتراجع عن خيار التوظيف الجهوي”، وهو الامر الذي نفته التنسيقية المذكورة في منشورات عبر مجموعتها الرسمية على “الفايسبوك”.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!