الرئيسية / Uncategorized / تقرير الندوة المنظمة حول النموذج التنموي لجمعية مبادرات مواطنة

تقرير الندوة المنظمة حول النموذج التنموي لجمعية مبادرات مواطنة

 

نظمت جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية في  السادس من فبراير 2020 ندوة بدار الشباب 20 غشت  حول النمودج التنموي بإقليم الخميسات، بحضور ممثلي التنظيمات المدنية والسياسية والفعاليات المحلية.
ويأتي تنظيم هذه الندوة من طرف الجمعية في محاولة منها لفتح النقاش على المستوى المحلي والتفكير بشكل جماعي من أجل المساهمة في الدينامية الوطنية الهادفة لتقييم التجارب السابقةومحاولة تجاوز المعيقات من أجل نموذج تنموي جديد يرمي الى مغرب  حديث .
و ساهم في تأطير هذه الندوة الأستاذ محمد لحرش الذي تناول المحاور التالية 1: مفهوم التنمية 2: التنمية في المغرب والإكراهات والمعيقات التي واكبتها 3: البدائل الممكنة حيث تم تحديدها في خمسة أبعاد أولا : البعد السياسية والدستورية ، ثانيا : البعد الإقتصادي ، ثالثا : البعد الإجتماعي ، رابعا : البعد الثقافي ، خامسا : البعد البيئي .
كما أن الندوة كانت مناسبة لتقديم رؤية جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية للمداخيل الكبرى للنمودج التنموي المنشود .
وفي إطار التفاعل مع مجموع مداخلات القاعة تم التأكيد على ضرورة التحلي باليقضة وإنتظار صدور الصيغة النهائية لمشروع النموذج التنموي الذي سيبرمج مستقبلا  لقاءات من أجل مناقشته وتحليل مضامينه حسب تصريح المكتب التنفيدي لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية 

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

وزير التجارة مخاطبا الحكومة كون تبعتوني كون وصلنا لشي مصيبة الاول كون

اعترف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بأن دعوته لفتح الاقتصاد المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!