الرئيسية / Uncategorized / بعد تهديد بنكيران بالإنسحاب من الحزب الحكومة تأجل القرار في تقنين “الكيف”

بعد تهديد بنكيران بالإنسحاب من الحزب الحكومة تأجل القرار في تقنين “الكيف”

أجلت الحكومة اليوم الخميس 4 مارس الجاري، المصادقة على مشروع قانون يهم تقنين زراعة القنب الهندي (الكيف) الذي قدمته وزارة الداخلية، إلى أجل غير مسمى.
هذا التأجيل الذي عزته الحكومة في بلاغها اليوم إلى عدم استكمال مناقشته، يأتي أياما قليلة فقط على تهديد رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، لقيادة حزبه “العدالة والتنمية” بتجميد عضويته من المجلس الوطني إن صادقت الحكومة على المشروع وكذا إعلانه الانسحاب من الحزب إن صوت فريق الحزب بالغرفتين على هذا المشروع.

وقالت الحكومة في بلاغ صادر عن مجلسها الأسبوعي اليوم الخميس 04 مارس الجاري، ” أما بخصوص مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، فقد قرر المجلس استكمال مناقشته في اجتماع لاحق.”
وفي الوقت الذي أثار تقنين “الكيف” بالمغرب تفاعل عدد من المغاربة من بينهم سياسيين ومحللين ومهتمين بالشأن العام، أجمع عدد كبير منهم على أن تقنين زراعة هذه النبتة سيأتي بالنفع على المغرب وعلى المزارعين الصغار قبل الكبار، يمارس بنكيران ضغوطاته على الحكومة لعدم المصادقة على المشروع.
وهو الأمر الذي يطرح تساؤلات حول ما مدى وقع تهديدات بنكيران على حزبه وهل هي السبب في تأجيل المصادقة على المشروع إلى إشعار لاحق دون تحديد أي تاريخ لذلك؟

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!