الرئيسية / Uncategorized / الموافقة بالأغلبية على تنظيم النسخة الأولى لمهرجان مقام الطلبة بجماعة ايت ميمون بإقليم الخميسات

الموافقة بالأغلبية على تنظيم النسخة الأولى لمهرجان مقام الطلبة بجماعة ايت ميمون بإقليم الخميسات

الدولة الجديدة/مراد بلغازي حسن نطير

وافق المجلس الجماعي لايت ميمون بعمالة إقليم الخميسات ،بالأغلبية ،على النقطة الأولى المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير،والمتعلقة بالتداول بخصوص دعم الجمعيات النشيطة برسم سنة 2020 .
و تتراوح قيمته بين 10 آلاف 250 ألف درهم الجمعيات النشيطة منها  المختصة في قضايا الشباب وكذلك الجمعيات الثقافية وخاصة تلك النشيطة في مجال التبوريدة وركوب الخيل كما حظيت دار الطالبة باهتمام خاص من قبل المجلس الجماعي إذ خصص لها دعم سنوي يقدر ب 250 ألف درهم .
ووافق المجلس أيضا على النقطة الثانية المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية المنعقدة بمقر الجماعة الأربعاء الماضي ،والمتعلقة بتنظيم النسخة الأولى لمهرجان مقام الطلبة .


وقال ميمون شعران رئيس الجماعة خلال مناقشة النقطة الثانية المتعلقة بالتداول في شان تنظيم مهرجان مقام الطالبة ،بحضور السلطة المحلية وممثلي الجمعيات المحلية ووسائل الإعلام ، أن إدراج هذه النقطة في جدول أعمال الدورة ،أملته الضرورة بالنظر للوقع الايجابي الذي سيخلفه هذا المهرجان من حيث تسويق التراث اللامادي وخلق الفرجة والرواج التجاري كما سيساهم في التعريف بالمنطقة ومؤهلاتها الطبيعية والبشرية ،موضحا أن الجماعة ستتقدم بملتمس إلى الوزارة الوصية المكلفة بقطاع الثقافة من اجل دعم المهرجان.


إلى ذلك عبر المستشار الجماعي اليزيد بوغطة في مداخلته عن معارضته لهذه النقطة موضحا أن الجماعة في حاجة ماسة إلى فتح المسالك الطرقية بالمناطق النائية وتحديدا بمنطقة تيزيطين حيث صعوبة التضاريس والولوج إلى الدواوير كما أضاف أن هناك عددا من الدواوير تحتاج إلى الكهرباء.
أما المستشار نورالدين ثعبان فوجه انتقادات حادة إلى رئيس المجلس حول ما اسماه “إقصاء دوار النجارة “من الاستفادة برنامج المسالك الطرقية ،مطالبا بضرورة برمجة هذا المشروع في إطار فك العزلة عن الساكنة المعنية.


وأرجأ المجلس النظر في النقطة الثالثة المدرجة في جدول أعمال الدورة والمتعلقة بالفائض لعدم تحديد الأخير،إذ لم تتوصل الجماعة بقيمة الفائض وسيدرج خلال دورة لاحقة .

 

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

مواطنون يمتنعون عن البقاء بمنازلهم ويقمون صلاة التراويح

في ثاني أيام رمضان، اندلعت، مساء الخميس، مواجهات بين رجال الأمن، وعدد من المتظاهرين، المطالبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!