الرئيسية / Uncategorized / المعهد الوطني للصحة يكشف عن 69 حالة سلبية بالخميسات واسماء معروفة تمتنع عن اجراء التحاليل

المعهد الوطني للصحة يكشف عن 69 حالة سلبية بالخميسات واسماء معروفة تمتنع عن اجراء التحاليل

الدولة الجديدة/بلغازي

بدأت مدينة الخميسات تتنفس الصعداء فى أزمة كوفيذ 19 بعدما سجلت توقفا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا

قال مصدر عليم  لجريدة الدولة الجديدة ان المعهد الوطني للصحة بالرباط توصل ب 73 عينة لحالات قادمة من المستشفى الإقليمي بالخميسات مند بداية شهر مارس الماضي  كانت ضمن الحالات المشكوك في اصابتها بفيروس كورونا المستجد، وبناء على التحاليل المخبرية سجل  إصابة أربعة أشخاص فقط من أصل 73 حالة (تلات حالات من الخميسات المركز وحالة واحدة بمدينة تيفلت).

فيما تم ارسال 17 عينة جديدة خلال اليومين الأخيرين للمعهد الوطني للصحة بالرباط لإجراء التحاليل المخبرية والتي اكدت عدم اصابتهم بوباء كوفيذ 19.

واضاف المصدر ان بين 17 الحالة التي اجريت لها التحاليل كان يوجد طفل رضيع لا يتجاوز عمر سنة واحدة وإمرأتان في عمر الاربعين سنة وبعض وموظفي شبكة العلاجات الاساسية التابعين لمندوبة الصحة بالخميسات.

وكشف المصدر داته عن استقبال المستشفى الإقليمي صباح اليوم الأربعاء عشر حالات  قدموا عن طريق الرقم الأخضر “ألو يقضة” وبعد اجراء  التحاليل المخربية تبين انهم غير مصابيين بفيروس كورونا وانما يعانون من امراض اخرى متفرقة.

واردف المصدر داته انه “لم يحن الوقت بعد لإعلان النصر على الفيروس القاتل، لكننا نرى ضوءًا فى نهاية النفق”، حيت ان 73 تحليلة مخبرية اسفرت عن اربع إصابات الى حدود الساعة فهدا امر يبشر بالخير والحمد لله.
ومن المحتمل ان نتغلب على كورونا   ان ضلت الساكنة ملتزمتا بالحجر الصحي المنزلي وإتخاد الإجراءات الإحترازية لتخطى هده المرحلة الحرجة.

جدير بالذكر ان اربعة اسماء معروفة بإقليم الخميسات امتنعت عن إجراء التحاليل بحجة انها تتواجد خارج المدينة ومن بينها مستشار بالجماعة ومقاول قريب من مسؤول إقليمي.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!