الرئيسية / Uncategorized / المحامون الشباب بالخميسات يطلقون بيان في شأن إعتقال ميلود عبوز

المحامون الشباب بالخميسات يطلقون بيان في شأن إعتقال ميلود عبوز

الدولة الجديدة/مراد بلغازي

عقد مكتب جمعية المحامين الشباب بالخميسات يومه السابع والعشرون من مارس الجاري ، اجتماعا طارئا عن طريق تقنية الفيديو لتدارس ملف زميلهم الأستاذ ميلود عبوز محامي بهيئة المحامين بالرباط الذي يجد حاليا رهن الإعتقال بسجن المحلي تيفلت 1 والمتابع من طرف محكمة الخميسات بجنحة السب والقذف والتشهير بمصطلحات محطة للكرامة في حق مسؤولين وشخصيات تابعين لمؤسسات دستورية وتقرر اصدار بيان في الموضوع.
وجاء في البيان
أولا: اولا نحي عاليا المجهودات التي قام بها نقيب هيئة المحامين بالرباط وأعضاء المجلس قصد طي الملف وتفادي إعتقال الزميل ومؤزراتهم له في جميع مراحل البحت التمهيدي

تانيا: يندد مكتب جمعية المحامين الشباب لهذا الإعتقال الذي طال محاميا رغم جميع الضمانات المتوفرة لديه ورغم حالته الصحية التي تم إثباتها بملف طبي تم تقديمه للنيابة العامة عن طريق دفاعه.

تالتا: يوكد المكتب انه غير متفق اطلاقا مع التصريحات الواردة بالتسجيل الذي اطلقه الزميل ميلود عبوز كما يرفض المكتب بشكل قاطع الإستفزاز الذي طال الأستاذ المحامي ميلود عبوز من قبل قائدة المقاطعة الرابعة أثناء تواجده بمكتبه.

رابعا: يحي عاليا جميع محاميات ومحامي الخميسات والزميل من هيئة مكناس الذي رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد حضروا لمؤازرة زميلهم اثناء التقديم.

خامسا: يطالب مكتب المحامين بالخميسات السلطات القضائية بمراعاة الظروف الصحية والنفسية الصعبة التي يعيشها الزميل ولتمتعه بكافة الضمانات التي تخول له مزاولة مهنة المحاماة لإطلاق سراحه في أقرب وقت ومتابعته في حالة سراح.

سادسا: يعتبر مكتب المحامين الشباب بالخميسات إجتماعه مفتوحا لمتابعة مستجدات الملف وإتخاد كافة التدابير النضالية والقانونية المتاحة بتنسيق مع النقيب وأعضاء المجلس لإطلاق سراح الزميل المعتقل.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

حادثة سير مميتة بالطريق السيار الرابطة بين منطقة ايت مالك والخميسات

لقت شابة في العقد التاني من عمرها حتفها مساء يوم الثلاثاء 19 يناير الجاري، بالطريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!