الرئيسية / Uncategorized / الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغرى تنتقد قرار استمرار الإغلاق الليلي

الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغرى تنتقد قرار استمرار الإغلاق الليلي

أكدت الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة أن استمرار تمديد تدابير الإغلاق في الساعة الثامنة مساء «لم يعد له أي مبرر أمام استقرار الحالة الوبائية ببلادنا».

بلاغ للكونفدرالية المذكورة، اعتبر أن الإجراءات التي تم إقرارها للتخفيف من حدة ضرر أزمة كورونا على المقاولات، خاصة منها الصغيرة والصغيرة جدا والمتوسطة، «تبقى محدودة الفاعلية في مواجهة الوضع المأساوي لمعظم هذا الصنف من المقاولات، التي أصبحت الحلقة الأضعف في هذه الأزمة الاقتصادية».

وذكر المصدر ذاته أن «المقاولات استبشرت خيرا بتدابير تخفيف الحجر الصحي لكنها فوجئت بإعادة فرض الإغلاق مجددا ابتداء من الساعة الثامنة مساء، والذي تم تمديده عدة مرات، مما يشكل إجحافا في حق المقاولات التي يشملها هذا القرار، الذي زاد من معاناتها وكبدها خسائر لا يمكن السكوت عنها».

واعتبرت الكونفدرالية أن «تمديد تدابير الإغلاق في الساعة الثامنة مساء لم يعد له أي مبرر أمام استقرار الحالة الوبائية ببلادنا، والخطر الذي أصبحت تواجهه جميع المقاولات، والصغيرة منها جدا على الخصوص».

ودعا المصدر ذاته إلى «وضع خطة وطنية لإنقاذ المقاولات المهددة بالإفلاس، والتي تعيش وضعية صعبة جراء تداعيات الجائحة من خلال إقرار دعم خاص بالمقاولات الناشئة والصغيرة جدا وعموم المهنيين والحرفيين، وإقرار وضع ضريبي استثنائي لمعالجة وضعية المقاولات في حالة إفلاسها»، مطالبة بـ«إلغاء قرار الإغلاق ليلا».

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

وزير التجارة مخاطبا الحكومة كون تبعتوني كون وصلنا لشي مصيبة الاول كون

اعترف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بأن دعوته لفتح الاقتصاد المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!