الرئيسية / Uncategorized / العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت..

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت..

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت.. واش هادي بداية انفراج سياسي وحقوقي كيف طالبو بيه الأحزاب قبل الانتخابات

مصدر “الدولة الجديدة” تتوقع باش يعفو سيدنا كما جرت العادة على عدد من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية.

مصدر مطلع توقع في اتصال مع “الدولة الجديدة” أن تحمل لائحة العفو بهاد المناسبة بعض الأسماء التي برزت مؤخرا.

مناسبة عيد الفطر الذي دأب سيدنا على إصدار عفوه، عن عدد من الأشخاص سواء المتابعين في حالة سراح أو في حالة اعتقال، تأتي هذه السنة في ظروف استثنائية تمر منها البلاد كما أن عدد من الأحزاب كانت طلبات بانفراج سياسي وحقوقي.

فريق “البي جي دي” بمجلس المستشارين دعا مؤخرا إلى انفراج سياسي حقيقي من خلال معالجة كافة الملفات الحقوقية العالقة وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الاجتماعية والصحافيين المعتقلين والمتابعين.

حزب “البي بي إس” حتى هو كان طلب في أكثر من مناسبة هاد الانفراج، وقال على أن الانتخابات المقبلة خاصها تكون في سياق يعزز المسار الديموقراطي، ويوطد البناء المؤسساتي.
ويرى رفاق بنعبد اللـه إن هذا التوجه، الذي يمكن أن يتعزز بإجراءات تساعد على الانفراج السياسي والحقوقي، خاصة بالنسبة لبعض الملفات الاحتجاجية والإعلامية، هو وحده الكفيل بتوفير جو من الثقة وإذكاء نفَس إيجابي جديد يساعد على مشاركة واسعة في هذه الانتخابات ويعزز مصداقية المؤسسات المنتخبة.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

الحموشي يحدث خلية جديدة لمحاربة التشرميل والكرساج

مواصلة لمسار تنزيل مخطط العمل الرامي إلى تعزيز التغطية الأمنية على الصعيد الوطني من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!