الرئيسية / Uncategorized / العرائش.. نجية جبارة رئيسة المنتدى الوطني لكرامة الأرملة

العرائش.. نجية جبارة رئيسة المنتدى الوطني لكرامة الأرملة

 

تعزز النسيج الجمعوي الوطني بمولود نسوي جديد ومتميز، بمبادرة من مجموعة من النساء الأرامل، أطلق عليه إسم منتدى كرامة الأرملة بالمغرب، وذلك زوال يوم الأحد 26 يناير2020 بمركز ليكسوس بشارع باحنيني بمدينة العرائش.
وكان الجمع العام التأسيسي لهذا الإطار فرصة للتداول في مختلف القضايا التي تعانيها هذه الفئة الاجتماعية على مختلف المستويات، ومناسبة للتفكير الجماعي في بلورة آليات ترافعية وتنظيمية لتحسين ظروفها والنهوض بأوضاعها محليا وجهويا ووطنيا.
وأسفر هذا الجمع المبارك على انتخاب السيدة نجية جبارة رئيسة وطنية، ورشيدة امزيب (نائبة الرئسية)، ومليكة الشنتوف (الكاتبة العامة) وسمية الراضي (نائبة الكاتبة العامة)، وعنتر خديجة (أمينة المال)، وعزيزة أزلماط (نائبة أمينة المال)، وفاطمة القدميري (مستشارة).


وقدمت رئيسة المنتدى السيدة؛ نجية جبارة، مسار تأسيس هذا المنتدى الذي يهتم بالأرملة ومعاناتها المجتمعية وطموحاتها وإكراهات الحياة التي تحقق العيش الكريم في ظل شح برامج للقطاعات الحكومية المهتمة بالمرأة الأرملة؛ موضحة كيف تبلورت فكرة تأسيس الجمعية حتى استقرت تسميتها بالمنتدى. وتحدثت عن أهدافه المتمركزة على النهوض بوضع وبواقع المرأة الأرملة المغربية، في ظل ما تعيشه من مشاكل بعد فقدان الزوج والمعيل. كما تطرقت الى الطموحات وآليات الاشتغال المستقبلية المتمثلة في خلف فضاء “دار الأرملة” بكل الأقاليم المغربية.، وتقوية قدرات الأرامل عبر التكوينات المختلفة، وخلق مشاريع مدرة للدخل الفردي من أجل الإدماج الإجتماعي والإقتصادي. إلى جانب تنظيم مخيمات ورحلات لفائدة أسر الأرامل، وتقديم استشارات قانونية في مختلف القضايا، وإبرام اتفاقيات وشراكات مع جمعيات ذات صلة.


وترك هذا المنتدى ارتسامات طيبة واستقبالا مهما للفكرة من طرف المنتسبات وعموم الأرامل والمهتمين، واعتبر إطارا مهما في النسيج الجمعوي الوطني لمعالجة آلام وآمال هذه الشريحة الاجتماعية المهمة.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

المشاورات الإنتخابية تفضح عجز الأحزاب

الدولة الحديدة:متابعة أخفقت الأحزاب في استقطاب الكفاءات والأطر، التي فضلت الهجرة إلى الخارج، لغياب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!