الرئيسية / Uncategorized / الشارف يعري اسرار الشيطان محمد حاجب+فيديو

الشارف يعري اسرار الشيطان محمد حاجب+فيديو

بعدما سلم المغرب من مساوئ المشروع التخريبي الإرهابي للمعتقل السابق محمد حاجب، الذي قضى 7 سنوات بالسجون المغربية إثر اعتقاله سنة 2010 بعد عودته لأرض الوطن قادما إليها من ألمانيا، حيث كان متورطا في أعمال إرهابية بدولة باكستان، عاد مرة أخرى ليستهدف المغرب وصورة رموزه ومؤسساته الأمنية بإرهابه الفكري وخطابه التحريضي ضد المؤسسات والمجتمع، مستغلا في ذلك وجوده في أوروبا وخاصة ألمانيا التي يحمل جنسيتها وأيرلندا التي تنحدر منها زوجته.
وعلى عكس توجه أبيه وأمه الذين اختارا صفوف الاتحاد الاشتراكي اليساري كانتماء سياسي وفكري والتزام تنظيمي، حيث سبق لهما الترشح باسمه في الانتخابات الماضية، اختار الابن العاق للأسلاف والناكر لجميل الوطن تيار العنف وشحذ كل سيوف البذاءة بأسلوبه الهابط معاكسا بذلك قيم التسامح والجنوح للسلم والقبول بالاختلاف وبالآخر مهما كان لونه وملته وجنسه.
قال الرسول عليه الصلاة وأزكى السلام «كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون»، وعلى هدي هذا الحديث الصحيح المتن والإسناد، قاد المغرب حوار مراجعة الأفكار والمواقف المتطرفة مع المعتقلين السابقين على إثر أحداث إرهابية، وكانت هذه التجربة محط اهتمام دولي بل ممارسة محمودة ألهمت سياسات دول كبرى في تعاطيها مع قضايا الإرهاب، وأسفرت هذه المراجعات عن الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين وهم الآن علماء ودعاة ورموزا للإسلام الوسطي والمعتدل. إلا أن البعض، ومنهم حاجب، أصر إصرارا أن يظل شاردا زائغا ومن الطائفة الغاوية والقاصية ويخالف بعناد حديث الرسول “تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”.

بعد إخفاقه في تنفيذ مشاريعه الإرهابية المدمرة، تسلح حاجب هذه المرة بمعاول الهدم الرمزي للمؤسسات، موظفا في ذلك خطابه الموغل في التطرف والسفالة والسفاهة، وولد خياله المحدود أقصوصات ضعيفة البناء ورديئة الإخراج، فلإرضاء تحامله المرضي ضد الأمن الوطني شكك في التفكيك المتتالي للخلايا الإرهابية، معتبرا إياها ملفات مفبركة من طرف المخابرات المغربية. وفي اللحظة التي يحاول المجتمع أفرادا وجماعات امتصاص صدمة مقتل الطفل عدنان بطنجة، ذهب الخيال المعلول لصاحبنا إلى التشكيك في الواقعة برمتها، مما أثار ضده موجة سخرية عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

زيادة ساروخية في اسعار زيوت المائدة تلهب مواقع التواصل الإجتماعي

عرفت أسعار زيت المائدة ارتفاعا كبيرا في الأيام القليلة الماضية، تراوحت نسبته ما بين 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!