الرئيسية / Uncategorized / الخميسات:ساكنة حي السرغيني تستنجد بالسلطات لحمايتها من متشرد

الخميسات:ساكنة حي السرغيني تستنجد بالسلطات لحمايتها من متشرد

يشتكي سكان زنقة جبران خليل جبران بحي الوحدة (السرغيني) بالخميسات من سلوكات طائشة للمتشرد “ب” البالغ من العمر حوالي 19 سنة، والذي عاش بالحي منذ صغره إلى أن فقد والديه، فبقي يتيما في منزل مهجور، يتلقى الصدقات وبعض الطعام من الجيران.

ومع مرور الأيام بدأ يتعاطى “المخدرات” وبدأت تظهر عليه “اضطرابات نفسية”، وتغيرت سلوكاته من سكوت إلى صياح وصداع مستمر، صباح مساء، ولا ينطق إلا بالكلام النابي على مسامع الجيران والمارة وزبائن المقاولات المتواجدة.. وبعد تكرار هذا الإزعاج، ورغم تفهم العديد لوضعه الإجتماعي والنفسي، إلا أن الأمر أصبح غير مطاق خُصوصا وأن هذا المتشرد أصبح يمارس أفعال عدوانية تمس بممتلكات الغير عبر رجم المنازل والسيارات والواجهات التجارية بالحجر وتهديد المارة..

ورغم أن هناك عدد من الشكايات في الموضوع من طرف الساكنة، والتي أسفرت عن تدخلات السلطات المحلية ورجال الأمن في أكثر من مرة.. إلى أن أن الوضع لا يلبث أن يعود إلى ما كان عليه.. لذلك تطالب الساكنة من مختلف المسؤولين بالتدخل العاجل لإنهاء هذا الضرر عبر البحث الجدي عن حل للمشتكى به وإدخاله لإحدى مؤسسات الرعاية المتخصصة أوغيرها، بعدما باءت بالفشل محاولات التواصل مع أحد أقربائه للقيام بالإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات..

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت..

العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر غاتكون فيه مفاجآت.. واش هادي بداية انفراج سياسي وحقوقي كيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!