أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الخميسات:ساكنة الإقليم تعاني من غياب جهاز الكشف بالأشعة بمستشفى الخميسات

الخميسات:ساكنة الإقليم تعاني من غياب جهاز الكشف بالأشعة بمستشفى الخميسات

يعيش المستشفى الاقليمي بالخميسات على واقع غير سليم وبيئة غير مؤهلة لاستقبال المرضى والمرتفقين، بسبب الوضع الكارثي الذي تعرفه جميع مرافق هذا المركز الاستشفائي، فالأمر لم يعد مقتصرا على قسم المستعجلات والولادة، بل تعداه إلى غياب جهاز الفحص بالأشعة.

وافاد مصدر مطلع، أن غياب جهاز الفحص بالاشعة يعود إلى عطل اصاب احد مكوناته الالكترونية، بسبب الضغط المتزايد على هذا الجهاز الحيوي، وهو ايضا انعكاس لما تعانيه مصلحة الأشعة منذ سنوات، وتغييب الدور الذي تلعبه المصلحة سواء على المستوى الصحي أو بالنسبة للمردودية المادية.

وقد فسر نفس المصدر أن مثل هذه الاعطاب ترجع لغياب الصيانة الدورية من طرف تقنيي وزارة الصحة او الشركة المخول لها ذلك، بالإضافة إلى تقادم بعض الأجهزة بسبب الاستعمال المتكرر والمرتفع لها، ما يقلص عمرها الافتراضي و يعرضها للتوقف عن الخدمة في اي لحظة.

يشار ان مصلحة الأشعة بالمستشفى تغطي ازيد من نصف ميلون نسمة عبر الاقليم، ما يجعل لزاما على وزارة الصحة التدخل وتزويد مستشفيات القرب الإقليم بأجهزة أشعة تواكب النمو الديموغرافي، وتمكين مصلحة الأشعة بالخميسات بالأجهزة الضرورية لضمان السير العادي لهذه المصلحة الحيوية.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

ساكنة دوار الضابة دائرة الرماني يطردون النائب البرلماني رحو الهلع..

طردت ساكنة دوار ” الضاية” بمرشوش- دائرة الرماني، الأربعاء، النائب البرلماني عن دائرة تيفلت الرماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!