الرئيسية / Uncategorized / الحكومة تتدارس تقنين القنب الهندي بالمغرب

الحكومة تتدارس تقنين القنب الهندي بالمغرب

يرتقب أن تدرس الحكومة المغربية خلال اجتماع مجلسها الأسبوعي، غدا الخميس، مشروع قانون يتعلق بـ”الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”. 
ذلك ما كشف عنه جدول أعمال مجلس الحكومة، والذي أكد أن المجلس سيتدارس في بداية اجتماعه، غدا الخميس، مشروع القانون المذكور، قبل الانتقال إلى تدارس ثلاثة مشاريع مراسيم ومقترحات تعيين في مناصب عليا. 

وتأتي برمجة الحكومة دراسة مشروع قانون يهم “تقنين” استعمال القنب الهندي، بعد قرابة ثلاثة أشهر من تصويت المغرب بالموافقة على قرار حذف نبتة القنب الهندي من قائمة المخدرات الخطرة والسماح باستعمالها في أغراض طبية، إلى جانب 27 دولة وذلك خلال اجتماع لأعضاء لجنة المخدرات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة. 
يشار إلى أن “تقنين” استعمال القنب الهندي كان موضوع نقاش وجدل واسعين في المغرب خلال السنوات الأخيرة بين مدافعين عنه ورافضين له. 
وسبق لـ”الائتلاف المغربي من أجل الاستعمال الطبي والصناعي للكيف” إطلاق مبادرة في ذلك الإطار قبل نحو عشر سنوات، كما سبق لحزبي “الأصالة والمعاصرة” و”الاستقلال” التقدم بمقترحي قانون بذلك الخصوص. 
في المقابل كان حزب العدالة والتنمية (المترئس للحكومة) من أشد المعارضين لدعوات تقنين القنب الهندي، ولطالما أكد قياديون في الحزب، وعلى رأسهم أمينه العام السابق ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران أن التقنين ينطوي على “أضرار”.
وتفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع برمجة الحكومة دراسة مشروع القانون السالف ضمن جدول أعمال اجتماعها ليوم غد، حيث انقسمت المواقف بين مؤيدين ومعارضين. 

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!