الرئيسية / Uncategorized / اخيرا: نواة جامعية بالخميسات صور+ فيديو

اخيرا: نواة جامعية بالخميسات صور+ فيديو

عقد صباح اليوم الاثنين 13 يناير الجاري، المجلس الاقليمي للخميسات دورة يناير العادية بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة الخميسات ، وقد اشتمل جدول أعمال هذه الدورة على 9 نقاط تداول فيها المجلس بأغلبية أعضائه.


من بين النقط المقترحة التي كانت محض اهتمام أعضاء المجلس وساكنة الخميسات النقطة 5 التي تتجلي في المصادقة على محضر لجنة التقييم الإدارية المتعلق بإقتناء بقعة ارضية تابعة للأملاك الدولة لإيواء مشروع إنجاز نواة جامعية بالخميسات.


حيت صادق المجلس بالإجماع على اقتناء قطعة أرضية تبلغ مساحتها 15 هكتاراً تابعة لأملاك الدولة محادية للمستشفى الإقليمي “الجديد” المتعدد الإختصاصات و ذلك لبناء نواة جامعية تابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط و التي تشكل المطلب الرئيسي لساكنة الإقليم.

جاء هذا، عقب أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2020 و التي ترأسها محمد الحموش رئيس المجلس الإقليمي و حضرها رئيس قسم الشؤون الداخلية هشام دحو و أعضاء المجلس، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لاقتناء القطعة الأرضية أزيد من 30 مليون درهم.

كما تضمنت، أشغال الدورة العادية المصادقة على اتفاقية الشراكة و التعاون من أجل تمويل البرنامج العام لمعالجة السكن غير اللائق بمدينة الخميسات، و المصادقة على اتفاقية شراكة و تعاون رقم 2 تتعلق بتهيئة الفضاء الخارجي للمركز الجهوي لاستقبال و إدماج النساء في وضعية صعبة الكائن بالجماعة الترابية ايت اوريبل، بالإضافة إلى تعيين المستشار عبد السلام البورماني كممثل للمجلس الإقليمي في مجلس الحوض المائي لابي رقراق و حميد بوطاهر رئيس جماعة بوقشمير ممثل لمجلس الحوض المائي الشاوية

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!