الرئيسية / Uncategorized / اجراء تحاليل مخبرية ثانية لمخالطي العسكري بمركز ايت يدين

اجراء تحاليل مخبرية ثانية لمخالطي العسكري بمركز ايت يدين

الدولة الجديدة/نور الدين بولعكور

علمت الدولة الجديدة  من مصدر مؤدون أن التحاليل المخبرية التي أجراها فريق طبي تابع للمستشفى الإقليمي بالخميسات برئاسة الدكتور “عبدالحميد_السامي” و بحضور عثمان_كوزة قائد قيادة مصغرة و ايت يدين و عناصر الدرك الملكي بايت يدين و أعوان السلطة المحلية لعمال الضيعات الفلاحية بجماعة الكنزرة جاءت جميعها سلبية .

واضاف المصدر انه لم تسجل اية حالة مؤكدة اصابتها بفيروس كورونا بجماعة القنصرة الى حدود كتابة  هده الأسطر.

فيما تعتبر الحالة المصابة بكورونا بجماعة ايت يدين حالة اسثتنائية لم تسفر عن نقل العدوى للمخالطين.

جدير بالذكر أن المندوبية الإقليمية للصحة بالخميسات قد أجرت 167 تحليلة لمخالطي المصابة ايت يادين، والتي كشف معهد باستور والمعهد الوطني للصحة عن  سلبية جميع التحاليل  وعدم انتشار الفيروس بجماعة ايت يدين المركز.

وفيما تم اجراء 157 تحليلة لعمال الضيعات الفلاحية بجماعة الكنزرة كخطوة استباقية و احترازية من أجل تتبع الحالة الوبائية بالمنطقة بحكم انها محادية لأقاليم سيدي سليمان و سيدي قاسم و القنيطرة التي تعرف تسجيل حالات إصابات مؤكدة بالفيروس .

و في سياق متصل أجرى ظهر اليوم الاثنين فريق طبي مكون من 3 اطر طبية برئاسة الدكتور عبدالحميد السامي التحاليل المخبرية الثانية لمخالطي العسكري المصاب بكل من حي الامل 2 و مولاي عبدالقادر الجيلالي و دوار ايت حمو اسعيد بجماعة ايت يدين .

وتأتي هذه العملية تماشيا مع البرتوكول الذي تتبعه وزارة الصحة المغربية في الكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 و الذي يؤكد أن فترة حضانة الفيروس تتراوح بين 2 – 14 يوما يستلزم خلالها إجراء تحليلتين لكل شخص وضع تحت الحجر الصحي.

و بالموازاة مع هذه العمليات الاحترازية توصي السلطات المحلية بقيادة مصغرة و ايت يدين جميع المواطنين والمواطنات الإلتزام بكافة الاحتياطات اللازمة بما في ذلك الحفاظ على مسافة الأمان و إرتداء الكمامات الوقائية و غسل اليدين باستمرار .

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

مواطنون يمتنعون عن البقاء بمنازلهم ويقمون صلاة التراويح

في ثاني أيام رمضان، اندلعت، مساء الخميس، مواجهات بين رجال الأمن، وعدد من المتظاهرين، المطالبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!