الرئيسية / أخبار / قربالة في اول جلسة برلمانية بعد التعديل الحكومي

قربالة في اول جلسة برلمانية بعد التعديل الحكومي

جريدة الدولة الجديدة:مراد بلغازي

اشتعلت أول جلسة برلمانية في السنة التشريعية الحالية بسبب التعديل الحكومية وموقع المجموعة النيابية لحزب “التقدم والاشتراكية”.
فخلال الجلسة المنعقدة بعد زوال يومه الاثنين 14 أكتوبر الجاري، أخذ النائب البرلماني عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد اللطيف وهبي، نقطة نظام، وعند بداية كلامه حول التعديل الحكومة وما أفرزه من متغيرات، قاطعه رئيس الجلسة الذي اعتبر أن ما يتحدث فيه خارج الموضوع، مما فجر مشادة بين النائب البرلماني ورئيس الجلسة.

وبعد أخذ ورد لمدة تجاوزت 15 دقيقة، أعطى رئيس الجلسة لوهبي الكلمة، ليتساءل هذا الأخير عن موقع حزب التقدم والاشتراكية، هل هو في المعارضة أم مع الأغلبية. قبل أن يتدخل رئيس الجلسة ويرد على وهبي مخبرا إياه أنه كان غائبا عندما تلى أمين المجلس أن المجموعة النيابة لحزب التقدم والاشتراكية التحقت بالمعارضة.

قال عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن الإنتقادات التي وجهتها قيادة التجمع الوطني للأحرار لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تأتي بعد أن فهم أخنوش وأصدقاؤه أن صلاحيتهم إنتهت لأنه قيل لهم إنتشروا في الأرض فقد إنتهت مهمتكم.

وأضاف أفتاتي، في تصريح لـ”للدولة الجديدة ” أن تصريحات “الأحرار” تبين أن هناك صنفين: الأول يتعلق بكائنات مصنوعة لذلك تفهم الإشارات وقد تلقت أكثر من إشارة بأن أجلها قد وصل لأن صلاحيتها قد إنتهت، وهذا الصنف يهاجم على غيرنا من خلالنا لأنه لا يجرء على مواجهة أسياده ومن صنعوه وفبركوه، لذلك يتحرش بهم من خلال حزب العدالة والتنمية.

وأردف القيادي بـ”البيجيدي” أن الصنف الثاني في قيادة الأحرار ألف أن يفتح فمه بعد أن يفتح دفتر الشيكات، فعندما يفتح صاحب الشيكات دفتره يفتح هذا البعض فمه، معتبرا أنه هذا الصنف يبتز مول الشيكات”، وفق تعبيره.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

المشاورات الإنتخابية تفضح عجز الأحزاب

الدولة الحديدة:متابعة أخفقت الأحزاب في استقطاب الكفاءات والأطر، التي فضلت الهجرة إلى الخارج، لغياب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!