الرئيسية / أخبار / توزيع حافلات للنقل المدرسي بعمالة الخميسات

توزيع حافلات للنقل المدرسي بعمالة الخميسات

الخميسات/مراد بلغازي

بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء نظمت عمالة الخميسات   صباح اليوم الخميس 7 دجنبر 2019 حفل توزيع  8 حافلات للنقل المدرسي بمختلف الجماعات التابعة لنفود الإقليم، وتوزيع التجهيزات الخاصة  بمركزي التفتح الفني والأدبي بكل من جماعة الخميسات وولماس.

حيث اشرف عامل الإقليم السيد منصور قرطاح على توزيع الحافلات للنقل المدرسي تماشيا مع التوصيات الملكية في اطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

و قدرت تكلفة شراء حافلات النقل المدرسي بمبلغ 3.2 مليون درهم للعمل على  محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي وتشجيع التمدرس القروي وخاصة  الفتاة القروية.

و استفادة كل من جماعة ايت ميمون، وجماعة سيدي علال المصدر ، وايت بلقاسم، وعين الجوهرة سيدي بوخلخال، البراشوة، مرشوش، ايت يشو، وبوقشمير  من حافلات للنقل المدرسي حديثة تتسع ل 27 راكب.

في نفس الإطار تم تجهيز مركزين للتفتح الفني والأدبي بتكلفة 400000 درهم لخلق انشطة موازية تساهم في تشجيع المتمدرسين على التعلم وتنمية قدرات التلاميذ في المجالين الفني والأدبي وخلق حس الإبداع لدى التلاميذ.

كما استفادة مدرسة القاضي عياض بالخميسات  ومدرسة ايت محمد ناصر بولماس من تجهيزات سمعية بصرية وتجهيزات معلوماتية ومكتبية وادوات الرسم للإستعمال في الورشات.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

جهاز الدرك بالخميسات ينحج في محاربة الجريمة وتضيق الخناق عن الخارقين للقانون

يكاد المتابع لا يعرف أسماءهم، ولا رتبهم، لأنهم اعتادوا أن يعيشوا تحت الظل، فلا يغادرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!