الرئيسية / أخبار / وزارة الأوقاف تخصص 3مليار ونصف للمساعدة بمناسبة عيد الأضحى

وزارة الأوقاف تخصص 3مليار ونصف للمساعدة بمناسبة عيد الأضحى

خصّصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مبلغ مالي كبير، قيمته تزيد على 35 مليون درهم (ثلاثة ملايين ونصف مليار سنتيم)، كإعانة بمناسبة عيد الأضحى لهذه السنة، للقيمين الدينيين، سيستفيد منها زهاء 70 ألف قيّم، سواء المزاولين أو العاجزين.

وستستفيد أيضا من الإعانات سالفة الذكر أراملُ القيّمين الدينين المتوفين المنخرطين في مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، التي تتولى تدبير هذه الإعانات.

وشرعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين في صرْف إعانة عيد الأضحى للمستفيدين ابتداء من فاتح غشت الجاري، بمعدل 500 درهم لكل منخرط يقلّ دخله الشهري عن 3 آلاف درهم.

وصُرفت إلى حد الآن إعانة عيد الأضحى لأزيد من 50 ألف قيم ديني من المزاولين والعاجزين وأرامل المنخرطين المتوفين، ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين إلى 70 ألف مستفيد.

تخصيص إعانة عيد الأضحى للقيمين الدينيين يأتي، بحسب ما جاء في بلاغ لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، تنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف 1.09.200 المُحدث لها، “وتكريسا لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي، وإيمانا بضرورة مؤازرة القيم الديني وذويه في المناسبات الدينية والاجتماعية”.

وتأسست مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين سنة 2010، في إطار عملية إعادة هيكلة الحقل الديني التي تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي انطلقت غداة الأحداث الإرهابية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء سنة 2001.

ويتمثل الهدف الاستراتيجي من إحداث المؤسسة المذكورة، بحسب الظهير المؤسس لها، في النهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين وتنميتها وتطويرها.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

مواطنون يمتنعون عن البقاء بمنازلهم ويقمون صلاة التراويح

في ثاني أيام رمضان، اندلعت، مساء الخميس، مواجهات بين رجال الأمن، وعدد من المتظاهرين، المطالبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!