الرئيسية / أخبار / مكون سياسي جديد يدعو المغاربة للإنخراط لتجديد الروح السياسية ويرفض ان يكون حزبا موسمي

مكون سياسي جديد يدعو المغاربة للإنخراط لتجديد الروح السياسية ويرفض ان يكون حزبا موسمي

الخميسات :مراد بلغازي 

مكون سياسي جديد يدعو المغاربة للإنخراط لتجديد الروح السياسية ويرفض ان يكون حزبا موسمي.

بعد مبادارات عديدة من أجل تأسيس حزب أمازيغي بالمغرب وبعد مخاض عسير استطاعة عدة فعليات انجاح تجربة سياسية جديدة تنظم الى الاحزاب الموجودة ضمن لائحة وزارة الداخلية اطلق لها اسم “حزب التغيير الديمقراطي

وفي بيان أصدرته قيادة الحزب تعلن من خلاله انخراط مجموعة كبيرة من مناضلين الحركة ومن بينهم فاعلون في الحركة الأمازيغية والحقوقية والنقابية، حيث عرف إخراط الشباب و العنصر النسوي حيز مهم ضمن صفوف الملتحقين، اضافة الى مستقلين.

نقاش مستفيض ولقاءات مراطونية من الحوار الرصين، اسفرت عن اتفاق المنخرطين لتبني عدد من القرارات لبناء تنظيم سياسي جديد ينتصر للهوية الوطنية في تنوعها ، ولقيم الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

ومن اهم القرارات التي خرج بها حزب التغيير الديمقراطي.

اطلاق اسم ⴰⴽⴰⴱⴰⵕ ⵏ ⵓⵙⵎⵙⵉ ⴰⴷⵉⵎⵓⵇⵕⴰⵟⵉ”، مقابله باللغة العربية اسم حزب التغيير الديمقراطي وإعتماد رمز النسر كشعار للحزب.
وفي اتصال هاتفي اجرته “جريدة الدولة الجديدة  “مع السيد رشيد حمادي قسو بصفته “عضو للجنة الوطنية لمشروع *حزب التغيير الديمقراطي والمكلف بالتنظيم والتدبير الإدارة الاستراتجية للحزب * ومن المؤسسين للمولود الجديد افاد انه حزب التغيير الديمقراطي حزب يعمل على الخروج من الطريقة الكلاسيكية التي تنهجها جل الاحزاب الموجودة داخل الممكلة المغربية.
كما اشار ان الحزب منفتح على كل الثقافات و الديانات السماوية، والحزب يشيد بكل المناضليين المناضلات الذين إلتحقوا بحزب التغيير الديمقراطي وكل من ساهم في النقاش والحوار والتعبئة، وبكل من التحق بالمشروع البديل ، كما وجهة دعوة للجميع على العمل الجاد والإنكباب للوصول الى المؤتمر التأسيسي الذي سيتم تحديده في إجتماع سيعقده الحزب يوم 28 من الشهر الجاري الرباط.

وللمزيد من التفاصيل نضرب لكم موعدا في حوار مصور مع السيد رشيد حمادي قسو ضمن حلقات برنامج “مع بلغازي” لكشف كواليس الأشواط المراطونية التي قطعتها فعاليات المؤسسة لهدا الحزب إنتظرونا قرييبا

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!