الرئيسية / أخبار / محاربة السمنة وتكسير الدهون جريدة الدولة الجديدة

محاربة السمنة وتكسير الدهون جريدة الدولة الجديدة

الشرقاوي اختصاصية في التدليك قالت إنها لا تشترط اتباع حمية قاسية أو الخضوع للجراحة

دهون في البطن والأرداف والجانبين وأخرى في الفخذين وغيرها، من المشاكل التي ترهق الكثير من النساء، وتشوه جمالهن، فتدفعهن إلى اتباع حمية غذائية قاسية أو ممارسة الرياضة لساعات طويلة، وفي بعض الأحيان يخضعن لجراحة الشفط.
لكن يمكن التخلص من تلك المشاكل، باللجوء إلى تقنية “تكسير الدهون” والتي تمكن من الحصول على النتيجة المرضية، إذ قالت هند الشرقاوي، اختصاصية في التدليك، إن تكسير الدهون، التي صارت اختيار الكثير من الأشخاص سواء النساء والرجال، تعد أحدث تقنية للتخلص من السمنة والدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم.
وأوضحت الشرقاوي في حديثها مع “الصباح”، أن “تكسير الدهون” يعتمد على آلة خاصة، توضع فوق المنطقة المليئة بالدهون، قبل أن تضيف أن ما يميز هذه التقنية، أنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي “تقوم الآلة بتفتيت الدهون الموضعية والتي توجد في أماكن معينة دون الأخرى، في وقت محدد”، على حد تعبيرها.
وأضافت الشرقاوي، أنه قبل استعمال الآلة الخاصة بتكسير الدهون، تفضل استعمال “الصونة” لمساعدتها على إنجاح المهمة، قبل أن تضيف أنه من المهم تحديد طبيعة الدهون، إن كانت حديثة أو قديمة.
واسترسلت قائلة “يتوقف تحديد عدد الحصص، على نوعية الدهون وهل هي صلبة، باعتبار أنه مع ممارسة الرياضة، تصير كذلك، وفي هذه الحالة التخلص منها يحتاج مدة أطول”، نافية أنها تشترط خلال الخضوع لحصص “تكسير الدهون”، إتباع حمية غذائية قاسية، أو ممارسة الرياضة لساعات طويلة “أنصح فقط بالتقليل من كمية الأكل، وشرب لترين ونصف لتر من الماء بالنسبة إلى النساء، و3 لترات بالنسبة إلى الرجال، مع المشي لمدة 30 دقيقة يوميا”، على حد تعبيرها.
وبالنسبة إلى الفئة التي لا تنصحها باللجوء إلى تقنية تكسير الدهون، قالت المتحدثة ذاتها، إن اللائحة تضم الذين يعانون مشاكل في القلب والأمراض السرطانية والكوليسترول “لا تنصح أيضا النساء اللواتي لم يمض على خضوعهن لعملية قيصرية شهر واحدا، باستعمالها، والشيء ذاته بالنسبة إلى الحوامل، والذين يعانون السكري غير المنظم”.
وشددت الشرقاوي في حديثها مع جريدة “الدولة الجديدة ”، على ضرورة، التقليل من كمية الطعام المستهلكة، دون أن يحرم الشخص نفسه من الأكل أو اتباع حمية غذائية قاسية، مع ضرورة تجنب استهلاك السكريات والدهنيات، مع الحرص على شرب الماء بكمية كافية.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

سيدنا عيسى كيقول ” من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر”، هادشي لي غادي تكون كتقول بمن الكوميسير ديالنا

سيدنا عيسى كيقول ” من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر”، هادشي لي غادي تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!