الرئيسية / أخبار / مجلس ادارة الدولة الجديدة يستنكر سلوك مستشار جماعي لحزب التقدم والإشتراكية بالخميسات

مجلس ادارة الدولة الجديدة يستنكر سلوك مستشار جماعي لحزب التقدم والإشتراكية بالخميسات

جريدة الدولة الجديدة: المكتب المركزي

مجلس ادارة الدولة الجديدة يستنكر سلوك  مستشار جماعي لحزب التقدم والإشتراكية بالخميسات.

بقلق شديد تلقى مجلس ادارة الدولة الجديدة نبأ تعرض الزميل “مراد بلغازي ” المندوب العام للجريدة والمسؤول عن موقعها الإلكتروني إلى اعتداء شنيع مساء يوم السبت 31 غشت 2019 من طرف مراد بوعلام مستشار جماعي تابع لحزب “التقدم والإشتراكية ” بمدينة الخميسات ، على خلفية مقال صحفي تناول فيه الزميل “مراد بلغازي ” تفاعلات المواطنين حول ما صار يعرف بجمع التبرعات بدون سند قانوني، وهو الأمر الذي تسبب في هيستيريا مراد بوعلام مستشار محلي بحزب التقدم والإشتراكية .

إن السبب الحقيقي لهذا الاعتداء الهمجي ضد الزميل “مراد بلغازي “، هو أن مادته الإعلامية تضمنت مقالات وبرامج نقدية للممارسات للاقانونية التي يقدم عليها عضو التقدم والإشتراكية بجمع تبرعات بدون سند قانوني والتشهير بمعاناة المسحوقين عبر تركيبات فيديو مصورة الأمر الذي أفقد المستشار الجماعي المحسوب على حزب “التقدم والإشتراكية رشده وأجج هستيريته العدوانية وكشف حقيقته الملتبسة وكراهيته للجسم الصحفي ككل. و ذلك بالهجوم على الزميل “مراد بلغازي ” مساء يوم السبت 31 نونبر 2019 والاعتداء عليه بطريقة همجية بضربه من طرف المستشار و اشخاص من ذوي السوابق العدلية كانوا مرافقين له بداخل مقهى عمومية بمدينة الخميسات ، التي وتقة كاميراتها جميع تفاصيل الإعتداء الشنيع الذي تعرض له الزميل بلغازي على إثر هدا الإعتداء تقدم الزميل مراد بلغازي ” بشكاية لدى السلطات المختصة بمدينة الخميسات ضد المستشار والبلطجين المرافقين بتهمة الضرب والجرح والتهديد بالقتل العمد مع الإصرار والترصد

وعلى إثر هذه الجناية المكتملة العناصر بتكوين عصابة اجرامية تسعى إلى تكميم الأقلام المسؤولة النابعة من الحس الوطني، والتي حاول من خلالها مستشار جماعي بمدينة الخميسات ومرافقيه ترجمة أحقادهم الهجينة ضد الجسم الصحفي والأقلام النزيهة التي لا ترضخ وترفض تأجير اقلامها الطاهرة للفساد والمفسدين.

وعليه : تعلن ادارة جريدة الدولة الجديدة ما يلي:

أولا: نعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع الزميل “مراد بلغازي ” المندوب العام لجريدة الدولة الجديدة ، وفي الوقت ذاته نعبر عن استنكارنا الشديد لعملية الاعتداء التي تعرض لها وندين بأقصى عبارات الإدانة “المستشار” الجاني الذي أبان عن حقده الدفين اتجاه الحقل الإعلامي.

ثانيا: نطالب بوقف مسلسل الاعتداءات والتضييق الذي يتعرض له الصحفيون خلال ممارستهم لعملهم الصحفي أو بسببه، ووقف كل التعسفات التي تستهدف حرية الرأي والتعبير والدفع بها نحو منزلق خطير وتحول الصحفيين إلى طرائد يتم اصطيادهم من طرف لصوص المال والعملاء وأعداء التغيير.

تانيا نستنكر عملية تحرير المحاضر التي قام بها ضابظ الديمومة بالإستماع للمستشار كمشتكي عوض مشتكى به. ورفض الاستماع للزميل مراد بلغازي لتأكيد الواقعة ومواجهة الجنات بالأقوال التي صرح بها الزميل المعتدى عليه.

ثالثا: نطلب من المكتب الإقليمي بالخميسات لحزب التقدم والإشتراكية تقديم توضيح للرأي العام عن الممارسات الهجينة التي يقوم بها هدا المستشار والناطق بإسم حزب التقدم والإشتراكية داخل المجلس الجماعي والمنطقة الأمنية خلال تحرير المحاضر .

رابعا: ندعو الأمانة العامة لحزب التقدم والإشتراكية إلى طرد هذا المستشار من صفوفها الذي اصبح يجمع ذوي السوابق العدلية لترهيب الصحافين وسط الاماكن العامة قصد تكسير اقلامهم والكف عن انتقاده

مسلسل الاعتداء على الصحفيين بقعر بيوتهم والأماكن العامة يطرح تساؤلا عريضا حول حقيقة
هوية هذا المستشار الجماعي الذي كان يفترض فيه أن يكون ناطقا بضمير الساكنة التي منحته أصواتها، لا استعمال البلطجة والبهرجة للعزف على اوثار العاطفة لكسب حب الناس.

خامسا: نطالب السلطات القضائية المختصة باتخاذ المعين في هذه الجريمة النكراء في حق الكلمة الحرة المستقلة التي تسعى إلى إضاءة دروب الظلام بمجتمعنا وفضح تعفناته التي يصنعها لصوص المال العام ومناهضي التغيير المجتمعي وخدام الأجندات الأجنبية. والمتاجرين بمعاناة الساكنة كما نطالب السلطات المختصة بتأمين حماية الإعلاميين والصحفيين من الأشرار والحقراء الذين جعلوا ويجعلون من مصالحهم الصغيرة والضيقة عنوانا فوق كل اعتبار.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

العثماني يستعدي وزراء الحكومة لعقد مجلس وزاري مع ملك البلاد

ينعقد يوم الثلاثاء المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة انعقاد مجلس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!