الرئيسية / أخبار / فيسبوك فرضت حظرا عالميا على بعض حسابات أنصار الرئيس البرازيلي جاير بولسونار

فيسبوك فرضت حظرا عالميا على بعض حسابات أنصار الرئيس البرازيلي جاير بولسونار

برازيليا: قالت فيسبوك يوم السبت إنها فرضت حظرا عالميا على بعض الحسابات التي يسيطر عليها أنصار الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو المتورطة في تحقيق إخباري مزيف ، بعد يوم واحد من تغريمه لعدم الامتثال لأمر قاضي المحكمة العليا بالقيام بذلك.
وقال متحدث باسم فيسبوك إن الأمر “متطرف” ويهدد “حرية التعبير خارج الولاية القضائية للبرازيل” ، لكنه قال إن الشركة وافقت على الأمر.
وقال المتحدث: “بالنظر إلى التهديد بالمسؤولية الجنائية لموظف محلي ، فإننا في هذه المرحلة لا نرى بديلاً آخر سوى الامتثال للقرار من خلال حظر الحسابات على مستوى العالم ، بينما نناشد المحكمة العليا”.
وكان القاضي ألكسندر دي مورايس قد حكم يوم الخميس بأن الفيسبوك وتويتر أخفقا في الامتثال لأوامر حظر الحسابات لأنهما تم حظرهما فقط داخل البرازيل ، لكنهما ظلتا متاحتين لعناوين IP أجنبية.
يوم الجمعة ، حكم أنه يجب على Facebook دفع 1.92 مليون ريال (367،710 دولارًا) كغرامة لعدم الامتثال ومواجهة غرامات يومية أخرى بقيمة 100،000 ريال يوميًا إذا لم يمنع الحسابات المعنية على مستوى العالم.
وقبل الإعلان عن الغرامة ، قال فيسبوك يوم الجمعة إنه سيستأنف القرار. وقالت أكبر شبكة اجتماعية في العالم إنها تحترم قوانين الدول التي تعمل فيها ، لكن “القانون البرازيلي يعترف بحدود ولايته القضائية”.
كانت غرامة القاضي تتناول عدم امتثال Facebook فقط. ولم يتضح ما إذا كان تويتر سيواجه غرامة مماثلة.
قرر القاضي في الأصل في مايو حظر 16 حسابًا على Twitter و 12 حسابًا على Facebook لمؤيدي Bolsonaro الذين تم ربطهم بتحقيق في نشر أخبار مزيفة خلال انتخابات البرازيل 2018.
تم حظر الحسابات بسبب مزاعم بأنها انتهكت قوانين خطاب الكراهية.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

سيدنا عيسى كيقول ” من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر”، هادشي لي غادي تكون كتقول بمن الكوميسير ديالنا

سيدنا عيسى كيقول ” من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر”، هادشي لي غادي تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!