الرئيسية / أخبار / ادارة السجن المحلي بتيفلت تصدر بيان توضحي بخصوص المعتقل حميد المهداوي

ادارة السجن المحلي بتيفلت تصدر بيان توضحي بخصوص المعتقل حميد المهداوي

الدولة الجديدة: مراد بلغازي 

في بيان اصدرته ادارة السجن المحلي 2 بتفلت بعد 24 ساعة من نشر بشرى الخنفاشي زوجة المعتقل الصحفي حميد المهدواي فيديو تفاعل معه مجموعة من المواقع والصفحات الفايسبوكية تعلن من خلاله دخول المهدواي في اضراب عن الطعام.

متهما إدارة السجن المحلي بتيفلت بمنعه من تلقي العلاج والدواء وزيارة المستشفى منذ شهور، وفق ما أكدته زوجته بوشرى الخونشافي.

وقالت الخونشافي، في بيان للرأي العام، أن المهداوي “يتناول طعامه الرديء في وضعية قرفساء كالقط فوق صفحة جريدة على الأرض في مشهد يعود للقرون الوسطى”، مؤكدة أنه ممنوع من الحصول على طاولة أو كرسي دون تقديم تفسير لذلك.
فيما اصدرت مؤسسة السجن المحلي 2 بتفلت صباح يوم الأربعاء 25 شتنبر من الشهر الجاري بيان للراي العام نفت من خلاله كل الإدعاءات التي صرحت بها زوجة حميد المهدواي ومن ضمنها خبر دخوله في اضراب عن الطعام.
وأضاف البيان ان المهدواي يتسلم وجباته الغدائية وفقا للحمية الغدائية المتبعة من طرفه.
كما نفى ادعاءات الخنفاشي من حرمان الصحفي حميد المهدواي من التطبيب

مشيرا إلى أنه “استفاد منذ قدومه إلى السجن المحلي (تيفلت 2 )من ست زيارات بعيادة المؤسسة وخمس زيارات بعيادة طب الأسنان بالمؤسسة ذاتها، كما انه استفاد من استشارات طبية خارج المؤسسة بكل من مستشفى الاختصاصات ابن سينا وكلية طب الأسنان بالرباط، كانت آخرها يوم الاثنين 23 شتنبر 2019، وذلك بناء على موعد مسبق، وفي ما يتعلق بظروف اعتقال المهداوي واستفادته من الطعام، يضيف البيان، ان المعني بالأمر “يسكن في غرفة بمفرده بناء على طلبه، تتوفر على كامل الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ونظافة، كما أنه يستفيد من الوجبات المعدة من طرف الشركة المتعاقدة مع المؤسسة، والتي يتناولها بغرفته في ظروف جيدة

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

جهاز الدرك بالخميسات ينحج في محاربة الجريمة وتضيق الخناق عن الخارقين للقانون

يكاد المتابع لا يعرف أسماءهم، ولا رتبهم، لأنهم اعتادوا أن يعيشوا تحت الظل، فلا يغادرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!