الرئيسية / أخبار / اجواء صلاة عيد الأضحى بالخميسات+صور

اجواء صلاة عيد الأضحى بالخميسات+صور

أدّت، ساكنة مدينة الخميسات صباح يومه الإثنين العـاشر من ذي الحجة (1440هـ)  الموافق لـ الثاني عشر غشت 2019 ـ صلاة عـيد الأضحى المبارك بكل من مصلى السعادة و الشهداء و سيدي غريب، في أجواء من الطمأنينة والسكينة مفعمة بالخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى.
وعاشت، مصلى سيدي غريب بمدينة الخميسات، و على غرار باقي مصليات ربوع المملكة المغربية، أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة و المعبود، حيث أقام عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح مرفوقا برئيس الديوان و الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الجماعي للخميسات و رئيس جماعة تيفلت و برلمانيي الدائرة و رجال السلطة و رؤساء المصالح المدنية و الأمنية و الخارجية صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين.
وبعد وقت من التسبيح والتهليل والتكبير، وبعد أداء صلاة العيد، استهل إمام خطبة العيد علال بتذكير جموع المصلين أن سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام ابتلي بالامتحانات والحوادث التي اختبره الله بواسطتها والتي اجتازها بنجاح فاستحق من الله رتبة الإمامة للناس.
وأضاف أن سيدنا إبراهيم قام مصحوبا بأبنائه وأسرته مهاجرا إلى ربه من أجل أن يقيم مؤسستين تربويتين عظيمتين الأولى للتربية والتزكية وهي الكعبة المشرفة التي أمره الله سبحانه وتعالى أن يقيم بناءها، والثانية للدعوة إلى الله، وهي المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله.
وقال الخطيب أن يوم عيد الأضحى يوم شرفه الله وعظمه وأوجب حقه وألزمه وندب الله فيه قربة الضحايا تذكيرا بفداء إسماعيل عليه السلام ليجيئ من نسله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليكون شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.
وبعد انتهاء صلاة عيد الأضحى تبادل عامل الإقليم منصور قرطاح والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة.

عن الدولة الجديدة

شاهد أيضاً

استنفار امني بمدينة اسفي بسبب جسم غريب لفظته امواج البحر

لفظت اليوم الاثنين؛  امواج بحر شاطئ اسفي جسم غريب ، وقد انتقلت السلطات الأمنية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!